مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

سامسونج تعلن توقفها عن إنتاج شاشات LCD

عالم التكنولوجيا ترجمة

 

قررت شركة سامسونج الكورية الجنوبية وقف إنتاج شاشات من نوع LCD وذلك في نهاية شهر يونيو المقبل. المثير للاهتمام أن هذا القرار يأتي قبل حوالي 6 أشهر كاملة من الجدول المعلن مسبقًا؛ حيث إن المنافسة كانت شرسة للغاية وأرادت سامسونج الحد من الخسائر.

وقد كشفت تقارير من Display Supply Chain Consultants أن سعر شاشة LCD يبلغ 36.6% مما كان عليه في يناير 2014؛ ما يوحي بصعوبة أن تكمل سامسونج بهذا النوع من الشاشات؛ بسبب وجود شركات مثل BOE من الصين وAU Optronics من تايوان وتقديم أسعار أقل للعملاء بجودة عالية.

الآن من المقرر أن تركز شركة سامسونج على إنتاج شاشات من نوعي OLED وQD فقط. وQD هي تقنية عرض هجينة تأخذ عناصر OLED وتجمعها مع النقاط الكمومية؛ حيث قامت سامسونج بتطويرها بهدف إنتاج شاشة تحتفظ بمزايا تقنية OLED مع التخلص من أحد عيوبها الرئيسية.

من ناحية أخرى لم يعلق أي شخص مسؤول من شركة سامسونج حتى الآن؛ لذلك لا توجد معلومات كافية عن تفاصيل خطة استثمار سامسونج القادمة.

يذكر أن وقف إنتاج شاشات من نوع LCD كان من المقرر أن يتم في عام 2020، ولكن مع انتشار فيروس كورونا وحاجة السوق إلى أجهزة بأسعار معقولة للترفيه المنزلي وتزايد الطلب على الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية قررت شركة سامسونج تأجيل هذه الخطوة الرئيسية.

والجدير بالذكر أن مجموعة سامسونج عبارة عن تكتل كوري جنوبي متعدد الجنسيات يقع مقره الرئيسي في سامسونج تاون بسيول. ويضم التكتل العديد من الشركات التابعة، معظمها متحد تحت علامة سامسونغ التجارية، وهي أكبر شركة تجارية كورية جنوبية.

وتنتج سامسونج العديد من الأجهزة، وتشمل منتجاتها: مكيفات الهواء وأجهزة الكمبيوتر وأجهزة التلفزيون الرقمية والصمامات الثنائية الباعثة للضوء العضوية النشطة  (AMOLEDs) والهواتف المحمولة والشاشات والطابعات والثلاجات وأشباه الموصلات ومعدات شبكات الاتصالات.

وتُعد سامسونج أكبر شركة لتصنيع الهواتف المحمولة في العالم من حيث مبيعات الوحدات في الربع الأول من عام 2012، بحصة سوقية عالمية تبلغ 25.4%،  كما أنها ثاني أكبر صانع لأشباه الموصلات في العالم بإيرادات عام 2011 بعد إنتل.

 

المصدر

 

اقرأ أيضًا:

سامسونج تخطط لإنتاج معالجات لهواتفها بحلول عام 2025

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.