مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

سامسونج تتخلى عن حرف “Z” في هواتفها القابلة للطي.. ما السبب؟

عالم التكنولوجيا     ترجمة

 

يبدو أن شركة سامسونج الكورية الجنوبية تخلت عن استخدام الحرف “Z” من هواتفها القابلة للطي.

– تفاصيل التخلي عن الحرف “Z” في هواتف سامسوج القابلة للطي:

تفضل شركة سامسونج استخدام الأحرف الفردية لتمثيل سلسلة مختلفة من الهواتف، وهذا هو سبب تقسيم الطرز بين سلسلة Galaxy A وGalaxy F وGalaxy M وGalaxy S وGalaxy Z.

ومع ذلك وفقًا لتقارير Android Police فقد أسقطت أحدث طرازات الهواتف القابلة للطي من سامسونج حرف “Z” في بعض مواقع أوروبا الشرقية، بما في ذلك إستونيا ولاتفيا؛ حيث يطلق عليها الآن Galaxy Fold3 وGalaxy Flip3؛ وذلك لأنه لم يعد يُنظر إلى هذا الحرف الأخير من الأبجدية بمنظور إيجابي فقد تم رسمه على المركبات العسكرية الروسية المشاركة في غزو أوكرانيا. وقد دفع ذلك أي شخص يدعم الحرب وأفعال روسيا لبدء إظهار الحرف “Z” كرمز. ومن الأمثلة البارزة: لاعب الجمباز الروسي “إيفان كولياك”، والقناة الإخبارية الناطقة بالإنجليزية المدعومة من الكرملين “RT”.

يذكر أنه في يوم 21 فبراير 2022 زعمت الحكومة الروسية أن القصف الأوكراني دمر منشأة حدودية تابعة لجهاز الأمن الفيدرالي على الحدود الروسية الأوكرانية، وزعمت أنها قتلت 5 جنود أوكرانيين حاولوا العبور إلى الأراضي الروسية. بينما نفت أوكرانيا التورط في كلا الحادثين.

في اليوم نفسه اعترفت الحكومة الروسية رسميًا بجمهورية دونيتسك الشعبية وجمهورية لوغانسك الشعبية المعلنة ذاتيًا كدولتين مستقلتين، ووفقًا للرئيس الروسي “فلاديمير بوتين” ليس فقط في المناطق التي تسيطر عليها بحكم الأمر الواقع، ولكن الأوبلاست الأوكرانية ككل، وأمر بوتين القوات الروسية بدخول هذه المناطق.

وفي 24 فبراير 2022 أمر “فلاديمير بوتين” بغزو أوكرانيا من قِبل القوات المسلحة الروسية التي تركزت سابقًا على طول الحدود. وتبع الغزو غارات جوية استهدفت المباني العسكرية في البلاد، وكذلك دخول الدبابات عبر حدود بيلاروسيا.

فيما أعلن الرئيس الأوكراني “فولوديمير زيلينسكي” الأحكام العرفية في جميع أنحاء أوكرانيا. وسُمعت صفارات الإنذار من الغارات الجوية في جميع أنحاء أوكرانيا معظم اليوم. وتدهورت البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات في أوكرانيا بالفعل نتيجة للهجمات الإلكترونية والقصف الروسي. وقد تم احتلال العديد من المدن أو المباني الأوكرانية، بما في ذلك محطة تشيرنوبيل النووية.

 

المصدر

 

اقرأ أيضًا:

مقارنة بين هاتفي Find N من Oppo وGalaxy Z Fold3

 

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.