مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

ساعات أبل الذكية تخطط لإضافة المزيد من خيارات تتبع الصحة

1٬223

عالم التكنولوجيا    ترجمة

 

تخطط شركة “أبل” الأمريكية إلى إضافة الكثير من المزايا لساعات أبل الذكية المستقبلية، بعضها ممكن والبعض الآخر صعب تحقيقه.

– ساعات أبل الذكية وخيارات تتبع الصحة الجديدة

وتتضمن خطط الشركة أنواعًا مختلفة من المراقبة، بما في ذلك ضغط الدم ودرجة الحرارة والنوم وسكر الدم، كما تتضمن بعض المزايا المخطط لها إضافة مستشعرات جديدة إلى الساعة.

وتريد شركة “أبل” أيضًا توسيع قدرات الساعة خلال النوم وتتبع الأكسجين في الدم. وذلك لتتمكن يومًا ما من اكتشاف توقف التنفس أثناء النوم، وهو اضطراب يتسبب في توقف الأشخاص عن التنفس أثناء النوم.

وتعتبر اضطرابات النوم معقدة، وتتضمن دراسات النوم التشخيصية أنواعًا متعددة من المراقبة خلال الليل. ولكي تعمل هذه الميزة قد يتعين على الشركة اكتشاف أفضل الأوقات لأخذ قراءات الأكسجين في الدم، لكن إبقاء المستشعر يعمل طوال الليل يؤدي إلى استنزاف البطارية بسرعة كبيرة.

ساعات أبل الذكية
ساعات أبل الذكية

 

وتخطط “أبل” كذلك للحصول على تصريح من إدارة الأغذية والعقاقير لمزايا الساعة الحالية، مثل تتبع ضربات القلب للأشخاص الذين يعانون من عدم انتظام ضربات القلب، والتنبيهات بشأن الانخفاض في مستويات الأكسجين بالدم.

لكن تصريح إدارة الغذاء والدواء الحالي لميزة مخطط كهربية القلب EKG الخاصة بساعة أبل لا يتضمن استخدامها من قِبل الأشخاص الذين تم تشخيصهم بحالات أخرى مثل الرجفان الأذيني.

من ناحية أخرى تعتبر مسألة تتبع نسبة السكر في الدم واكتشاف مرض السكري واحدة من أفضل المزايا التي تواصل شركة “أبل” دراستها. وتحاول الشركة تطوير مراقبة غير جراحية للجلوكوز لسنوات، ويقال إنها لم تحقق نجاحًا كبيرًا.

يذكر أن بعض التقارير حذرت من أن العديد من المزايا التي يتم النظر فيها قد لا يتم طرحها أبدًا للمستهلكين.

لكن من المعروف أن التطورات التقنية الصحية والموافقة التنظيمية تستغرق سنوات من التطوير والاختبار، ولا تزال الأجهزة القابلة للارتداء غير متطورة بما يكفي لتحل محل أدوات التشخيص التقليدية.

 

المصدر:

Apple Watch may get thermometer, blood-pressure measure in future versions, report says

 

اقرأ أيضًا:

تسريبات: ساعة أبل الذكية Watch Series 7 تحوي شاشة محسنة ومعالجات أسرع

 

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.