مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

روسيا تشهد أدفأ شتاء لها منذ 130 عامًا

0 107

أفاد موقع “Gizmodo” بأن روسيا حطمت سجلات الحرارة هذا الشتاء؛ حيث عانت من درجات حرارة مرتفعة جدًا خلال فصل الشتاء الحالي. وتعد هذه الحادثة هي الأولى من نوعها منذ أن بدأت السجلات قبل 130 عامًا.


– أحداث غريبة


شهدت العديد من المناطق في روسيا ارتفاعًا بدرجات الحرارة يصل إلى 6 أو 8 درجات مئوية وهذا غير معتاد، وفقًا للبيانات التي تحتفظ بها خدمة الطقس الروسية، وبذلك تجاوزت درجات الحرارة نظيرتها في شتاء 2015-2016 بمقدار 1.3 درجة مئوية.

أدت كل هذه الحرارة إلى حدوث أشياء غريبة جدًا في البلد؛ حيث تم إذابة الجليد في حديقة حيوان “Bolsherechensky” في مدينة “أومسك”؛ ما أدى إلى استيقاظ الدببة وبدء تفتح الأزهار في وقت مبكر من فصل الشتاء. وقالت “ناتاليا بولوتوفا”؛ المتحدثة باسم حديقة الحيوانات لصحيفة “صحيفة واشنطن بوست” الأمريكية: “ربما قرروا أن الربيع قد حان”.

وكتب “ألكسندر رودين”؛ رئيس برنامج علوم البيئة والكواكب في معهد موسكو للفيزياء والتكنولوجيا، في بيان: “الظروف الطبيعية في روسيا تتغير بسرعة على نطاق واسع، بما في ذلك منطقة القطب الشمالي؛ حيث تحدث تغيرات مناخية قوية بشكل خاص”.


– تحذير


حذرت وزارة البيئة الروسية بالفعل من ارتفاع درجة حرارة البلاد بشكل أسرع بكثير من بقية العالم. وكشفت الوزارة عن أن المنطقة تسخن 2.5 مرة أسرع من المتوسط ​​العالمي.

لكن هذا ليس أسوأ ما في الأمر؛ حيث تكشف الأبحاث أيضًا عن أن ارتفاع درجات الحرارة الذي يحدث في القطب الشمالي يتسبب في تحول المنطقة إلى مصدر قوي لغازات الدفيئة (هي عبارة عن غازات لها خاصية امتصاص الأشعة تحت الحمراء المنبعثة من سطح الأرض، ومن ثم إعادة إشعاعها إلى سطح الأرض؛ ما يساهم في زيادة ظاهرة الاحتباس الحراري ).

وذكر تقرير حكومي أمريكي أن المنطقة القطبية الشمالية ربما تنبعث منها الآن الكثير من غازات الدفيئة، مثل انبعاثات اليابان أو روسيا السنوية. إنها حلقة كارثية للغاية، فكلما انبعثت المزيد من الغازات، زاد ذوبان القطب الشمالي؛ ما يؤدي إلى إطلاق المزيد من الانبعاثات المحاصرة، وسوف يتم الشعور بهذه التأثيرات في جميع أنحاء العالم باعتبارها الآثار اللاحقة لتغير المناخ.


المصدر: interestingengineering:Russia Experienced Its Warmest Winter in 130 Years


بعد قراءة الموضوع يمكنك معرفة المزيد عن الكلمات الآتية:


5G Apple Google Huawei iPhone آبل آيفون أبل أمازون أمن المعلومات أندرويد إيلون ماسك الأمن السيبراني الإنترنت التطبيقات التكنولوجيا الجيل الخامس الذكاء الاصطناعي السعودية الفضاء المدن الذكية الهواتف الذكية تطبيق تطبيقات تقنية تكنولوجيا تويتر جوجل سامسونج سيارات سيارة فيروس كورونا فيروس كورونا الجديد فيس بوك فيسبوك كاسبرسكي كورونا كوفيد-19 مايكروسوفت معالج مواصفات ناسا هاتف هواوي واتساب


الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.