مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

روابط التقديم بـ”تسارع السعودية” في مجالات السياحة والزراعة والإبداع والصحة

20

تحتل المملكة العربية السعودية المرتبة الأولى في سهولة بدء عمل تجاري، وتوفير فرص العمل، واستجابةالحكومة لمكافحة وباء COVID-19، وذلك وفقًا لمؤشر Global Entrepreneurship Monitor.

وبحسب المركز الوطني لقياس الأداء تحتل المملكة المرتبة الثانية أيضًا من حيث البنية التحتية والمهارات والمعرفة الفردية، والثالثة في سهولة الوصول إلى الموارد المالية، وسهولة الوصول إلى الأسواق وديناميكيات السوق.

في السياق نفسه أصدر المرصد العالمي لريادة الأعمال (GEM) تقريره العالمي لعام 2020/2021، والذي يشارك بعض النقاط البارزة فيما يتعلق بالمملكة العربية السعودية؛ حيث أكد التقرير أن أكثر من 80% من البالغين أفادوا بوجود فرص عمل جيدة في المملكة العربية السعودية وإندونيسيا والهند وسلطنة عمان مقارنة بعام 2019.

وذكر أن 40% على الأقل من الأشخاص، الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و64 عامًا، كانوا قادرين على بدء عمل تجاري استجابة لوباء COVID-19.

وقد جاءت هذه التصنيفات بعد جهود طويلة من قِبل المملكة العربية السعودية لتنويع اقتصادها من اعتمادها على صادرات النفط، وصنع بيئة عمل ودية لكل من السعوديين والمغتربين، تماشيًا مع خطة رؤية 2030 الطموحة للبلاد.

ويتم تحقيق ذلك من خلال منح فرص جديدة للشباب السعودي للمشاركة في مختلف القطاعات، إلى جانب استحداث المركز الوطني لتطوير القطاع غير الربحي (NCNP)، المعتمد من مجلس الوزراء؛ للمساعدة في تنظيم ريادة الأعمال الاجتماعية في المملكة.

 

 

تسارع السعودية

وارتكزت هذه النجاحات التي حققتها المملكة على شركاء يعملون في صمت؛ محققين رؤية البلد العريق في مستقبل طموح لشعب واعد؛ من بين هؤلاء: مبادرة “تسارع السعودية” التي تقدم برامج متعددة تسمح لرواد الأعمال بتطوير أفكار أعمالهم.

وتهتم “تسارع السعودية” بمسرعات أربع هي: الزراعة التكنولوجية، الثقافة والإبداع، الرعاية الصحية والسياحة، فإن أردت دخول السوق بأقصى سرعة مع تطوير وتوسيع عملك في المملكة العربية السعودية فتقدم بطلبك الآن عن طريق الضغط هنا

 

أحد ميادين المملكة
أحد ميادين المملكة

 

مسرعة الصحة

وفقًا لمصادر محلية من المتوقع أن تجتذب التكنولوجيا الصحية في المملكة العربية السعودية تمويلًا هائلًا في عام 2021 بعد زيادة اهتمام شركات رأس المال الاستثماري بالاستفادة من قطاعات الرعاية الصحية هذا العام.

وإن كنت ترغب بالاستحواذ على جزء من هذا السوق والدخول إليه بشكل ثابت ومتسارع، فإليك برنامج تسريع الأعمال من موقع “ستارت أب أفيسينا”.

سارع بالتقديم بالضغط هنا.

ستارت أب فينسيا
ستارت أب أفيسينا

 

 

تسريع الأعمال من إبداع

إذا كنت تعمل في القطاع الإبداعي فيمكنك تتقديم طلب بالانضمام إلى برنامج تسريع الأعمال من “إبداع اليوم” لتسريع عملك الإبداعي وتوسيع نطاقه في السوق السعودي، والذي يعد من أسرع الأسواق نموًا في العالم العربي. تقدم بالطلب الآن بالضغط هنا .

 

إبداع
إبداع

 

يذكر أن المملكة العربية السعودية أولت اهتمامًا هائلًا بالقطاع الزراعي، وكونه واحدًا من أسرع القطاعات نموًا في المملكة العربية السعودية، وفي جميع أنحاء العالم، تم تحديد التكنولوجيا الزراعية من بين القطاعات المطلوبة بشكل خاص من قِبل أصحاب رأس المال الاستثماري عالميًا وإقليميًا.

 

برنامج حصاد

تماشياً مع التوجه العالمي قامت الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة “منشآت” ، بالتعاون مع شركة “فينتشر إكس” ومقرها الأردن، بتوحيد الجهود لإطلاق برنامج التسريع القطاعي المتخصص بالتكنولوجيا الزراعية والغذائية “حصاد” في نسخته السعودية.

باب التقديم للانضمام إلى برنامج حصاد مفتوح الآن. قدم من هنا.

 

حصاد
حصاد

 

 

مسرعة السياحة

جمع قطاع السياحة 6 ملايين دولار في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا خلال شهر مايو من عام 2021. فهذا السوق غير المستغل جاهز للاستثمار ومليء بالفرص،

تقدم بطلب الانضمام إلى برنامج التسريع من “سياحة” الآن عبر الضغط هنا.

سياحة
سياحة

 

المصدر: تسارع السعودية

 

ذات صلة

“منشآت” تطلق تحدي إنترنت الأشياء لتمكين رواد الأعمال من سوق التقنية

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.