مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

رئيس “مايكروسوفت” يحذر من خطورة تكنولوجيا الذكاء الاصطناعى

111

عالم التكنولوجيا     ترجمة 

 

حذر “براد سميث”؛ رئيس شركة “مايكروسوفت” العالمية، من أن الحياة قد تصبح مثل قصة “جورج أورويل” عام 1984 في غضون ثلاث سنوات إذا لم يتم سن قوانين لحماية الجمهور من تكنوولجيا الذكاء الاصطناعي.

ويتوقع “سميث” أن هذا النوع من المجتمع الخاضع للرقابة والمراقبة الجماعية الذي صوره “أورويل” في روايته يمكن أن يتحقق في عام 2024، إذا لم يتم فعل المزيد للحد من انتشار  تكنوولجيا الذكاء الاصطناعي.

ويقول”سميث”: “أتذكر باستمرار دروس جورج أورويل في كتابه عام 1984؛ حيث كانت تدور الرواية حول حكومة يمكنها رؤية كل ما يفعله ويقوله الجميع طوال الوقت. وإذا لم نكن حذرين فقد يحدث ذلك في عام 2024”.

ويضيف”سميث”: “إذا لم نسن القوانين التي تحمي الجمهور في المستقبل فسنجد التكنولوجيا تتسابق للأمام، وسيكون من الصعب على المشرعين اللحاق بالتقدم السريع في تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي والمراقبة”.

يذكر أنه تم الكشف عن أدلة مروعة ومخيفة تظهر أن الصين تستخدم تقنية الذكاء الاصطناعي لمراقبة سكانها، بما في ذلك التكنولوجيا التي تدعي أنها قادرة على التعرف على المشاعر،  وهذه التكنولوجيا عبارة عن كاميرا تكشف عن الانفعالات على بُعد ثلاثة أمتار من الشخص، إنها مشابهة لجهاز كشف الكذب ولكنها تقنية أكثر تقدمًا بكثير.

وتأمل الصين في أن تكون رائدة على مستوى العالم في تطوير الذكاء الاصطناعي بحلول عام 2030.

وتابع رئيس شركة “مايكروسوفت”: “إن هذا أحد الأمثلة المرئية في جميع أنحاء العالم للذكاء الاصطناعي الذي يجعل العالم الحقيقي أقرب إلى الخيال العلمي”.

اقرأ أيضًا:

“مايكروسوفت” تنهى عمل 3 نسخ من Windows 10

 

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.