مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

ذاكرة “Intel Optane”.. تقنية تُغيّر مفهوم الذاكرة والتخزين

199

كشفت شركة ” Intel” عن ستة منتجات جديدة للذاكرة والتخزين، بما في ذلك عرضان جديدان لقرص SSD تأمل الشركة أن يساعداها في فتح آفاق جديدة.

ومن بين العروض الجديدة: (Optane Memory H20) الذاكرة المسرعة، وهي من ضمن الجيل التالي من تخزين الشركة لأجهزة الحاسوب المحمولة الرقيقة والخفيفة، بالإضافة إلى أجهزة الكمبيوتر الأخرى ذات الحجم الصغير والمحدودة المساحة.

وتقع Optane Memory H20 الذاكرة المسرعة من ” Intel”، بين المعالج ومحرك الأقراص الصلبة، وتعد بمنحك أداء يشبه أقراص SSD وبأسعار محركات الأقراص الثابتة.

مع H20، جمعت ” Intel” ذاكرة ” Optane” مع تقنية NAND رباعية المستوى (QLC) وثلاثية الأبعاد؛ لمنح المستخدمين أفضل المزايا، كما أن هذه الذاكرة المسرعة مصممة خصيصًا للعديد من المهام مثل الألعاب وإنشاء المحتوى.

ومن أبرز ما يميز إعلان “Intel” عن الذاكرة المسرعة الجديدة (Optane Memory H20)، هو جهود الشركة للمساعدة في ترسيخ (QLC) كتقنية رئيسية لمحركات الأقراص عالية السعة.

لوضع ذلك موضع التنفيذ، أعلنت الشركة عن محرك الأقراص D5-P5316 SSD، الذي تم بناؤه حول 144 طبقة من أقراص QLC NAND؛ ما يمنحه كثافة أكبر وقدرة تحمل أعلى من أقرانها.

تشير ” Intel” إلى أنها طورت QLC NAND من 144 طبقة على مدار العقد الماضي، مضيفة أن D5-P5316 SSD سيوفر أداء قراءة أفضل بنسبة تصل إلى 200٪، وأداء قراءة عشوائي أفضل بنسبة 38٪، وزمن انتقال أفضل بنسبة 48٪ على محركات الأقراص الثابتة.

وسيكون محرك الأقراص متاحًا في نوعين مختلفين، أحدهما بسعة 15.36 تيرا بايت والآخر بسعة 30.72 تيرا بايت. يمكنك الحصول على كلا المتغيرين في عوامل الشكل U.2 و E1.L، عندما يتم طرحهما للبيع في النصف الأول من عام 2021.

وبفضل السعة، تدعي “Intel” أن محرك أقراص الحالة الصلبة PCIe SSD سيأتي بسعة تصل إلى 30.72 تيرا بايت.

وأصبحت منتجات وتقنيات “Optane” عنصرًا رئيسيًا في حوسبة الأعمال. وكجزء من “Intel”، تعمل هذه المنتجات القيادية على تعزيز أولويات النمو طويلة المدى لدينا، بما في ذلك: الذكاء الاصطناعي وشبكات الجيل الخامس والحافة الذكية والمستقلة.

 

اقرأ أيضًا:

“إنتل” تكشف عن إطلاق نظامها لتطوير المنصات “Open FPGA Stack”

 

ولمتابعة أحدث الأخبار الاقصادية أضغط هنا

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.