مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

دراسة: 42% ارتفاعًا في استخدام مواقع وتطبيقات الموسيقى بالهند

0 21

تعاني الهند، مثل معظم الدول، من تفشي فيروس “كورونا” والمعروف أيضًا باسم (كوفيد-19)، ما اضطرها إلى فرض حظر التجول بالبلاد؛ منعًا لحدوث عدد من الإصابات والوفيات التي لا يمكن السيطرة عليها.

وخلال الحظر يتم إجبار المواطنون على البقاء فى منازلهم لفترات أطول، ما يدفعهم إلى الاتجاه للعديد من التطبيقات والمواقع المسلية للقضاء على وقت فراغهم. وشهدت مواقع وتطبيقات الموسيقى، مثل: Gaana وJioSaavn وSpotify وYouTube Music ارتفاعًا كبيرًا في المشاهدات.

شهد الأسبوع الأول من شهر مارس زيادة بنسبة 42% في الوقت الذي يقضيه المستخدم في خدمات البث، وفقًا للدراسة التي أجرتها خدمة قياس الجمهور (OTT) فيشركتي(Kantar) و(VTION).

تشير البيانات إلى أن الأزمة لم تغير فقط حياة المواطن الهندي العادي، ولكنها أيضًا غيرت أنماط استهلاكه الترفيهي؛ حيث بدأ عدد كبير من المستخدمين الجدد، أو المستهلكين الذين لم يتابعوا تدفق التطبيقات الصوتية في وقت سابق، الانتقال إلى هذه الخدمات خلال شهر مارس.

قال “هيمانت ميهتا”؛المدير الإداري لقسم البصائر والرئيس التنفيذي للاستراتيجيةبشركة (Kantar): “نشهد قفزة في عدد المستخدمين الجدد بالإضافة إلى الوقت المنقضي عبر التطبيقات”. وتستند الدراسة الجديدة إلى حجم عينة يزيد عن 9000 مستهلك في المدن التسع الأولى؛ حيث تقود عملية التقدم مدن مومباي ودلهي وبنغالورو، ولكن بيون ومدن أخرى ليست متأخرة أيضًا”.

وأضاف “ميهتا”أن الموسيقى هي رفيق جيد في مثل هذه الأوقات.

وأظهرت نتائج الدراسة أن الفئة العمرية التي تتراوح من 18 إلى 24 عامًا أعلى قفزة في الوقت المنقضي، والتي تمثل أكثر من 50%؛ حيث أدى إغلاق الكليات إلى جعل الشباب يبحثون عن خيارات الترفيه عبر الإنترنت. بينما أظهر المستهلكون في الفئة العمرية من 25 إلى 34 عامًا نموًا بنسبة 30% في الاستخدام.

ومقارنةً بشهر فبراير الماضي، أظهرت الدراسة قفزة أكثر من 50% في أوقات الاستماع بعد الظهر بين الساعة 2 مساءً و6 مساءً. بينما الاستماع في وقت متأخر من الليل ومنتصف الليل وحتى السادسة صباحًا، سجل ارتفاعًا يزيد على 80%.

وأوضح “ميهتا”: “نرى بوضوح أرقامًا جديدة؛ وذلك نتيجة عدم ذهاب المستهلكين إلى الكلية أو العمل في اليوم التالي؛لذا فإنهم يقضون المزيد من الوقت على هذه التطبيقات في وقت متأخر من الليل”.

يذكر أنه تم إطلاق خدمة قياس الجمهور (OTT) في الشهر الماضي؛ من خلال منصة قياس الوسائط المملوكة لشركتي (Kantar)و(VTION).

المصدر: economictimes: Demand for audio streaming spikes 42% amid lockdown

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.