مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

دراسة: النظارات تحمي من انتقال عدوى فيروس كورونا

0 136

تشير دراسة جديدة من الصين إلى أن ارتداء النظارات هو الطريق الصحيح للوقاية من فيروس كورونا، وأن الأشخاص الذين يعانون من قصر النظر قد يكونون في ميزة.

تقول الدراسة إن ارتداء النظارات لأكثر من 8 ساعات في اليوم قد يساعد في الحماية من الإصابة بعدوى فيروس كورونا.

وتقدم الدراسة، التي نُشرت في مجلة “JAMA Ophthalmology”، تحليلًا لما إذا كانت هناك علاقة بين ارتداء النظارات وخطر الإصابة بفيروس كورونا.

من المعروف أن “SARS-CoV-2″، وهو الفيروس شديد العدوى الذي يسبب الإصابة بفيروس كورونا، ينتشر عبر الرذاذ التنفسي الذي ينتقل عبر الأنف والفم والعينين.

وفي الصين، يعاني أكثر من 80% من السكان من قصر النظر، وهو اضطراب في الرؤية، يُعرف أيضًا باسم “قصر النظر”، ما يجعل الأشياء البعيدة ضبابية، وعادة ما يتم تصحيحه باستخدام النظارات.

ومنذ ظهور فيروس كورونا في الصين، لوحظ أن عدد مرضى فيروس كورونا في المستشفيات ظل منخفضًا مقارنة بالدول الأخرى.

وحللت الدراسة ما مجموعه 276 مريضًا مصابًا بفيروس كورونا، تم قبولهم جميعًا في مستشفى “Suizhou Zengdu”، بين 27 يناير و13 مارس 2020، وكان متوسط عمرالمشاركين 51 سنة، حوالي 56% ذكور،وكان ما يقارب 5% من المرضى في الدراسة يعانون بشكل حاد من فيروس كورونا.

وأشارت ملاحظات الباحثين إلى أن نسبة السكان الذين يعانون من قصر النظر ويرتدون النظارات (31.5%) أعلى بكثير من نسبة مرضى فيروس كورونا الذين يعانون من قصر النظر المسجلين في الدراسة (5.8%).

يشير هذا إلى أن أولئك الذين يرتدون النظارات قد يكونون محميين جزئيًا من فيروس كورونا، ويمكن أن يكونوا أقل عرضة للإصابة بالعدوى بخمس مرات من أولئك الذين لا يرتدون نظارات.

بالطبع، لا يزال من المهم اتباع النصيحة المعتادة، والتي تشمل: غسل اليدين بانتظام، وارتداء قناع، وعدم لمس أجزاء أخرى من وجهك.

و يشير الباحثون إلى حقيقة أن الأدلة تظهر أن الأشخاص الذين لا يرتدون نظارات يلمسون عيونهم بشكل لا إرادي حوالي عشر مرات في الساعة، وقد يمنعهم ارتداء النظارات من فعل ذلك، ما يؤدي إلى تقليل فرصة انتقال الفيروس من اليد إلى العينين.

المصدر:Interestingengineering:Glasses Protect Against COVID-19 Transmission, New Study Claims
الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.