مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

خلال رحلة سريعة.. الممثل الأمريكي وليام شاتنر يصبح أكبر مسافر للفضاء

18

عالم التكنولوجيا      ترجمة 

 

حطت مركبة شركة Blue Origin في ولاية تكساس الأمريكية بعد رحلة استمرت دقائق معدودة في الفضاء بمشاركة أربعة ركاب؛ من بينهم الممثل وليام شاتنر الذي جسّد شخصية الكابتن كيرك في مسلسل “ستار تريك”.

 

وبهذا يصبح الممثل الأمريكي، البالغ 90 عامًا، الأكبر سنًا بين الأشخاص الذين سافروا إلى الفضاء، وكانت هذه ثاني رحلة مأهولة لمركبة Blue Origin من قِبل شركة الملياردير الأمريكي جيف بيزوس؛ التي تريد أن تكون طرفًا أساسيًا في قطاع سياحة الفضاء.

 

وكان “بيزوس” نشر تغريدة عبر موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، قال فيها: “بيل وأودري وكريس وجلين: أنتم على وشك مشاركة تجربة ستغير إلى الأبد طريقة رؤيتكم للعالم.. بالتوفيق”.

 

– تفاصيل الرحلة

 

رحلة وليام شاتنر أكبر مسافر للفضاء
رحلة وليام شاتنر أكبر مسافر للفضاء

 

انطلق الممثل الشهير على قمة مركبة New Shepard التابعة لشركة Blue Origin من موقع إطلاق الشركة بغرب تكساس في الساعة 7:50 صباحًا بتوقيت المحيط الهادئ يوم الأربعاء الماضي.

 

وقد انضم إلى “شاتنر”؛ في كبسولة “نيو شيبرد”، كريس بوشويزن؛ مهندس سابق في وكالة ناسا وأحد مؤسسي شركة “بلانيت لابز” للتصوير بالأقمار الصناعية، وجلين دي فريس؛ رجل أعمال ومدير تنفيذي في شركة البرمجيات الفرنسية “داسو سيستيمز”، وأودري باورز؛ نائب رئيس شركة Blue Origin للبعثات وعمليات الطيران.

 

وبعد دقائق قليلة من الرحلة انفصلت الكبسولة عن الداعم واستمرت في الفضاء دون المداري؛ حيث عانى الطاقم من انعدام الوزن ونظرة ملحمية للأرض قبل العودة إلى الغلاف الجوي والهبوط السهل بمساعدة المظلة في الصحراء. وقد استمرت التجربة بأكملها ما يزيد قليلًا على 10 دقائق.

 

وخلال الرحلة نشر حساب شاتنر على “تويتر” اقتباسًا من إسحاق نيوتن: “لا أعرف ما الذي قد يبدو عليه للعالم لكن بالنسبة لي يبدو أنني كنت فقط مثل صبي يلعب على شاطئ البحر، أجد حصاة أكثر نعومة أو صدفة أجمل من المعتاد”.

 

وخلال الدقائق الأخيرة من الهبوط كان من الممكن سماع شاتنر وهو يهتف “لم يكن هذا مثل أي شيء. هذا على عكس كل ما ستراه أو تشعر به مرة أخرى”.

وقد استقبل مؤسس شركة Blue Origin جيف بيزوس الطاقم أثناء خروجهم من كبسولة الطاقم في قاع الوادي بصحراء تكساس.

 

يذكر أن هذه هي ثاني رحلة مأهولة على الإطلاق لشركة سياحة الفضاء. وكان تم إطلاق أول رحلة لمركبة New Shepard في 20 يوليو الماضي، وحملت مؤسس الشركة “جيف بيزوس” وشقيقه مارك ورائد الطيران والي فونك والطالب أوليفر دايمن في رحلة سريعة إلى الفضاء.

 

المصدر:

William Shatner rockets to space and back with Blue Origin

 

اقرأ أيضًا:

“Blue Origin” تفوز بعقد “ناسا” لبعثات الفضاء المستقبلية

 

 

 

 

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.