مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

خبير نفسي يؤكد: إدمان الجوال من الأمراض النفسية


قال الدكتور طارق الحبيب؛ استشاري الطب النفسي، إن إدمان استخدام الجوال أُضيف رسميًا إلى قائمة الأمراض النفسية، وأنه يوجد بعض العلامات التي تدل على أن الشخص مدمن للجوال.

وأشار “الحبيب”؛ في لقائه ببرنامج “يا هلا” على قناة “روتانا خليجية”، إلى أن الجوال يصبح مرضًا في حال كان الشخص يستخدمه طوال اليوم بسبب أو بدون، وصار الجوال يمنعه من أمور أساسية متعددة، كالأكل والنوم وحضور المناسبات.

وأوضح أن عدد ساعات استخدام الهاتف لا يُعد مقياسًا دقيقًا لتحديد إن كان الشخص مدمنًا أم لا، فهناك من يستخدم الجوال لمتابعة شؤون العمل، مثل من يتابع أخبار الأسهم أو الطبيب أو المختص الذي يتلقى الاستفسارات من العملاء، فهذا لا يعد إدمانًا.


بعد قراءة الموضوع يمكنك معرفة المزيد عن الكلمات الآتية:


5G Apple Google iPhone oppo آبل آيفون أبل أمازون أمن المعلومات أندرويد إنترنت الأشياء إيلون ماسك الأمن السيبراني الإنترنت البطارية البيانات التكنولوجيا الذكاء الاصطناعي الروبوتات الزراعة السيارات الكهربائية الصين الطاقة الفضاء المدن الذكية المملكة المملكة العربية السعودية الهواتف الذكية تطبيق تطبيقات تقنية تويتر جوجل سامسونج سيارة عالم التكنولوجيا فيروس كورونا فيسبوك كاسبرسكي كورونا مايكروسوفت ناسا هاتف هواوي


الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.