مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

بأجهزة استشعار الحركة.. البحرين تربط المنازل بالحلول الأمنية الذكية

26

تنتشر المساحات الحضرية الذكية المجهزة بأحدث التقنيات في جميع أنحاء الخليج؛ حيث يشهد العالم تحول الشرق الأوسط نحو المستقبل. وبعد دفعة من الحكومات لتعزيز البنى التحتية للخدمة العامة باستخدام الذكاء الاصطناعي والمنصات الرقمية، فتح السكان أيضًا الأبواب للابتكار.

ومهدت أدوات مثل العدادات الذكية، إلى جانب الأجهزة الذكية والمساعدات الافتراضية، الطريق للأسر العربية لتصبح ذات تقنية عالية. ولكن بعيدًا عن الترفيه والراحة تظل الحاجة إلى الشعور بالأمان داخل الجدران الأربعة أولوية، وقد قامت شركة اتصالات مقرها البحرين بطرح حل فعال لتلبية هذا المطلب.

يوفر نظام “أمن الوطن”، الذي أطلقته شركة “بتلكو” (شركة البحرين للاتصالات السلكية واللاسلكية)، لقطات عالية الدقة لمحيط المنازل، مع رؤية ليلية للمراقبة الفعالة على مدار الساعة. كما أن جرس الباب بالفيديو مشابه للأجهزة التي كشفت عنها العلامات التجارية العالمية في المنطقة مؤخرًا، وهو يسهل أيضًا التفاعل ثنائي الاتجاه بين الزوار والمقيمين.

البحرين تربط المنازل بالحلول الأمنية الذكيةالأمنية الذكية
البحرين تربط المنازل بالحلول الأمنية الذكية

يمكن الوصول إلى كل هذه الميزات أيضًا أثناء التنقل من خلال تطبيق هاتف ذكي؛ بحيث يمكن للناس الاطمئنان بشأن سلامة المنازل الذكية حتى عندما يكونون بعيدًا. وسعة التخزين غير المحدودة عبر الخدمات السحابية توفر وصولاً سريعًا إلى البيانات المرئية في أي وقت.

ولم يتم تطوير منصة الإنترنت المرتبطة بحل “بتلكو” فقط لمراقبة لقطات الفيديو من مسافة بعيدة ولكن يمكن لأصحاب المنازل أيضًا قفل أو فتح الأبواب ببضع نقرات على هواتفهم الذكية. وقد حرصت الشركة أيضًا على أن تكون الآلية بأكملها سهلة التثبيت، وتسمح للمقيمين بتخصيص نظام الأمان البيئي الخاص بهم؛ من خلال التحكم في جميع الأجهزة من منصة واحدة.

وأداة السلامة الذكية تلك مشابهة للحلول التي تم طرحها في المملكة العربية السعودية والإمارات من قِبل عمالقة عالميين مثل Ring وBosch. وبفضل هؤلاء يمكن للمقيمين في المنازل المستقبلية أيضًا برمجة رؤية الكمبيوتر لاكتشاف السلوك غير المعتاد في المنطقة المجاورة.

 

المصدر

المملكة الأولى عالمياً في مؤشرات الأداء البيئي

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.