مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

جيب رانجلر 2022.. أحدث سيارات الدفع الرباعي تظهر في الشرق الأوسط

54

أستمع الي المقال


 

كنب مصطفى صلاح

 

طرحت شركة جيب، مؤخرًا، في الشرق الأوسط النسخة الجديدة من السيارة جيب رانجلر 2022، وذلك بتحديثات جديدة لمحبي الصحراء وسيارات الدفع الرباعي.

 

مواصفات جيب رانجلر 2022

جيب رانجلر 2022.
جيب رانجلر 2022.

 

وتأتي السيارة بمحرك سعة 3.6 لتر رباعي الأسطوانات، يولد طاقة قدرها 285 حصانًا، وعزم دوران يبلغ 260 نيوتن/متر.

والسيارة مزودة بمحرك V6 مزود بتقنية eTorque  الهجينة المعتدلة، وهو متصل بناقل حركة من 8 سرعات، كما يوجد بها خيار آخر لنقل الحركة يدويًا من 6 سرعات.

وتأتي السيارة المخصصة للطرق غير الممهدة والصحراء بنظام تعليق أمامي وخلفي خماسي الوصلات، ومحاور صلبة، وخزانات إلكترونية، والعديد من مواصفات الأمان؛ من ضمنها: مراقبة النقطة العمياء واكتشاف المسار المتقاطع الخلفي، والتحكم التكيفي في ثبات السرعة والتحذير من الاصطدام الأمامي، وذلك ضمن أكثر من 75 خاصية للأمان.

 

 

تكنولوجيا حديثة في جيب رانجلر 2022

جيب رانجلر 2022.
جيب رانجلر 2022.

السيارة مزودة بخاصية Sky One-touch powertop، والذي يتيح فتح سقف السيارة  وإغلاقه بشكل أوتوماتيكي، علاوة على كاميرا TrailCam الموجهة للأمام، ونظام تبديل ناقل الحركة والتحكم في الجر التي تساعد السيارة في الطرق الوعرة.

وشملت التكنولوجيا المتوافرة في السيارة: نظام Android Auto، وApple CarPlay، وزجاج أمامي خفيف الوزن وعالي القوة مع بوابة متأرجحة من المغنيسيوم للمساعدة في تقليل الوزن.

 

تصنيع سيارات جيب

 

والسيارة جيب رانجلر 2022 تم تصنيعها بالكامل في مصانع شركة جيب بالولايات المتحدة الأمريكية ويتم تصديرها إلى الشرق الأوسط.

 

وتعد علامة جيب من أشهر وأكثر العلامات تميزًا في سوق السيارات على مستوى عالمي، ومرت بالعديد من مراحل التطوير، فكانت بدايتها مع الجيش الأمريكي؛ حيث تم تصنيعها مخصوصًا لاستخدامها في الجيش عام 1943.

 

وتم تحويل السيارة إلى ماركة سيارات دفع رباعي بعد سنوات؛ لتصبح أفضل السيارات المخصصة للطرقات الوعرة على الإطلاق؛ حيث بدأت عقب ذلك العلامات الأخرى في التوجه نحو سيارات الدفع الرباعي أُسوة بالعلامة جيب، وتتميز سيارات جيب بقوتها العالية وعزمها القوي جدًا في الشوارع وجميع الأماكن.

 

وتميزت جيب منذ البداية بتصميماتها الفريدة من نوعها؛ فلم تتبع منافسيها على الإطلاق، وكانت سيارة جيب شروكي SJ  هي الطراز الأكثر شعبية للشركة، ومنذ ذلك الحين بدأت العلامة الأمريكية مشوارها الطويل لتصبح الآن أقوى سيارات الدفع الرباعي في العالم.

اقرأ أيضًا:

جيب جراند شيروكي الجديدة.. وحش الطرق الوعرة (صور)

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.