مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

“جوجل” تُوقف خدمة Wi-Fi المجاني بجميع أنحاء العالم


أطلقت شركة “جوجل”، في عام 2016، خدمة “Google Station”، وهي عبارة عن منصة جديدة للوصول إلى الإنترنت كشراكة بينها وبين عدد من الشركات؛ وذلك لجلب خدمة Wi-Fi المجانية لأكثر من مكان. ولكن قررت الشركة، يوم الاثنين الماضي، إيقاف “Google Station” على مستوى العالم خلال هذا العام.

وتقول “جوجل”: “إن الخدمة موجودة حاليًا في البرازيل وجنوب إفريقيا ونيجيريا وتايلاند والفلبين والمكسيك والهند وإندونيسيا وفيتنام. وسيتم إنهاء الخدمة على مستوى العالم هذا العام”.

وأوضحت الشركة أنها اتخذت قرار إيقاف الخدمة، لأنه أصبح من الصعب توسيع نطاقها وإنشاء عمل تجاري مستدام.

وهي عملت مع مختلف الشركاء في كل سوق، ولكن كان لكل منها متطلبات فنية ومتطلبات مختلفة للبنية التحتية. على سبيل المثال، عملت “جوجل” في الهند مع: (RailTel وIndian Railways وPune Smart City)، بينما عملت في جنوب إفريقيا مع (Think WiF).

وأكدت “جوجل”، لموقع “The Verge”، أن زيادة انتشار تقنية الجيل الرابع (4G) بالإضافة إلى انخفاض سعر بيانات الهاتف في جميع أنحاء العالم، يعني أن السوق تغير منذ إطلاق الخدمة في عام 2016. ويبدو أن هذا يعني أن برامج Wi-Fi المجانية أصبحت أقل ضرورة الآن مما كانت عليه من قبل.

وحاولت “جوجل” في السابق تحقيق دخل من الخدمة، عن طريق عرض الإعلانات للمستخدمين الذين سجّلوا الدخول إلى الخدمة.

وقالت الشركة إنها تعمل مع شركائها من أجل نقل المواقع الحالية؛ بحيث يمكن أن تظل موارد مفيدة للمجتمع. وأكدت (RailTel) في الهند أنها ستستمر في تقديم خدمة Wi-Fi المجانية في محطات السكك الحديدية؛ حيث عملت سابقًا مع “جوجل”. وفي جنوب إفريقيا قال المتحدث الرسمي باسم “جوجل” إن الشركة ستنقل العمليات إلى “Think Wifi”.

يذكر أن “جوجل” ليست هي الشركة الوحيدة التي حاولت تسهيل وصول المستخدمين في الأسواق النامية إلى الإنترنت، فشركة “فيسبوك” أسست مشروع (Internet.org) في عامي 2013 و2016، واستخدمت الشركة طائرات الإنترنت بدون طيار التي تعمل بالطاقة الشمسية. كما حاولت شركات أخرى اتباع تقنيات جديدة لتوفير الإنترنت؛ حيث البنية التحتية الثابتة أكثر موثوقية.


المصدر: The Verge:Google winds down free Station Wi-Fi program


بعد قراءة الموضوع يمكنك معرفة المزيد عن الكلمات الآتية:


5G Apple Google iPhone oppo آبل آيفون أبل أمازون أمن المعلومات أندرويد إنترنت الأشياء إيلون ماسك الأمن السيبراني الإنترنت البطارية البيانات التكنولوجيا الذكاء الاصطناعي الروبوتات الزراعة السيارات الكهربائية الصين الطاقة الفضاء المدن الذكية المملكة المملكة العربية السعودية الهواتف الذكية تطبيق تطبيقات تقنية تويتر تيسلا جوجل سامسونج سيارة عالم التكنولوجيا فيروس كورونا فيسبوك كورونا مايكروسوفت ناسا هاتف هواوي


الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.