مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

“جوجل” تعمل على إضافة زر افتراضي يسمح بتسجيل المكالمات


أضافت شركة “جوجل” العالمية أيقونة جديدة مع زر جديد لتسجيل المكالمات الهاتفية افتراضيًا، وجاء ذلك في أحدث إصدار من تطبيق “Google Phone “. وظهرت تلك الميزة الجديدة عند تحميل التطبيق على هاتف “Pixel 4”.

تم اكتشاف هذه الميزة من قبل مطوري “XDA”، وخصوصًا في نسخة الإصدار التجريبية لتطبيق الهاتف؛ حيث وجدوا أن “جوجل” أضافت تصميمًا جديدًا ورمزًا والمزيد من التفاصيل التي تتعلق بميزة تسجيل المكالمات من خلال التطبيق.

كانت ميزة تسجيل المكالمات متوفرة على تطبيق “Google Phone ” حتى Android 6.0 Marshmallow . ثم تطلبت تلك الميزة حلولًا تم إيقافها لاحقًا من قِبل شركة “جوجل” مع وصول نظام التشغيل Android 9 pie.

من ناحية أخرى، كانت هناك تقارير تفيد بأن “جوجل” تعمل على إعادة ميزة تسجيل المكالمات على نطاق واسع إلى نظام  Android، ولكن “الآثار الأمنية والخصوصية” حالت دون وصولها إلى Android 10.

حاليًا، يبدو أن ميزة تسجيل المكالمات علي الهواتف التي تعمل بنظام التشغيل Android، متاحة عبر تطبيقات الجهات الخارجية في بعض البلدان والأجهزة. ولكن ربما يكون الوضع المربك بعض الشيء فهو يتعلق بقوانين تسجيل المكالمات، والتي تختلف كثيرًا بين الدول المختلفة، وحتى بين الولايات الأمريكية.

لن تؤدي إضافة الميزة لتطبيق “Google Phone” إلى تغيير القانون، ولكنها قد تجعل تسجيل المكالمات أسهل في المواقع التي يكون فيها تقييد أقل.

وستعمل “جوجل” علي جلب ميزة تسجيل المكالمات إلي هواتف “Pixel”، إلا أن “XDA” تتوقع أن يكون الإصدار متوفرًا على أجهزة “Xiaomi”.

ليس هناك ما يضمن أن الميزة التي يتم العمل عليها ستتحول أبدًا إلى ميزة كاملة، ولكن بعد قيام “جوجل” بعمل جيد من خلال تطبيق (Pixel 4’s Recorder)، من الصعب عدم رؤية إمكانات أكثر وأكثر.


المصدر: The Verge: Google Phone app could add support for call recording, code suggests


بعد قراءة الموضوع يمكنك معرفة المزيد عن الكلمات الآتية:


5G Apple Google iPhone oppo آبل أبل أمازون أمن المعلومات أندرويد إنترنت الأشياء إيلون ماسك الأمن السيبراني الإنترنت البطارية البيانات التكنولوجيا الذكاء الاصطناعي الروبوتات الزراعة السيارات الكهربائية الصين الطاقة الفضاء المدن الذكية المملكة المملكة العربية السعودية الهواتف الذكية تطبيق تطبيقات تقنية تويتر تيسلا جوجل سامسونج سيارة عالم التكنولوجيا فيروس كورونا فيسبوك كاسبرسكي كورونا مايكروسوفت ناسا هاتف هواوي


الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.