“جوجل” تدعم المحتوى العربي


كشفت شركة «غوغل» عن 3 مبادرات جديدة تدعم التزامها بتطوير منتجات أكثر فائدة وملاءمة لاحتياجات المستخدمين في العالم العربي، وذلك خلال حدث Google for MENA الذي نظم اليوم في دبي أوبرا.

وتتمثل المبادرات في توفير ميزات جديدة في محرّك بحث غوغل، وإطلاق خدمة «مساعد غوغل» باللغة العربية في 15 دولة عربية، فضلاً عن إضافة ميزة أمان جديدة على خرائط غوغل، إلى جانب إطلاق منحة بقيمة مليون دولار لدعم برامج المهارات الرقمية في عام 2020.

وتشمل المبادرات تجربة بحث مرئية وأكثر دقّة باللغة العربية، إذ تعد السينما والموسيقى والرياضة من بين أكثر المواضيع التي يبحث عنها المستخدمون في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، لذلك يمكنهم الآن الاطلاع على أجوبة لأكثر الأسئلة الشائعة في مربع واحد، ما يسهل الحصول على المعلومات بشكل أسرع.

واستحدثت «غوغل» ميزة «الإجابة عبر الفيديو» الخاصة بالمشاهير، حيث يميل الأفراد إلى البحث عن المشاهير بكثرة، ومن هذا المنطلق جاء إطلاق الميزة لتتيح للمشاهير نشر مقاطع فيديو للإجابة عن أسئلة الجمهور على الصفحة الرئيسة لمحرك البحث.

كما ستوفر «غوغل» خدمة «مساعد غوغل» في 15 دولة عربية، منها: الإمارات، اليمن، عُمان، الكويت، البحرين، العراق، المغرب، الجزائر، تونس، ليبيا، لبنان، الأردن، فلسطين، وموريتانيا، لمساعدة الأفراد في إجراء مكالمة هاتفية أو الاستماع للموسيقى أو التنقل خلال الازدحام المروري وغيرها.


الرؤية


بعد قراءة الموضوع يمكنك معرفة المزيد عن الكلمات الآتية:


5G Apple ChatGPT Google iPhone أبل أمازون أمن المعلومات أندرويد إيلون ماسك الأمن السيبراني الإنترنت البيانات التخصصات المطلوبة التكنولوجيا الذكاء الاصطناعي الزراعة السيارات الكهربائية الصين الطاقة الفضاء المدن الذكية المملكة العربية السعودية الهواتف الذكية تطبيق تويتر جوجل حساب المواطن رابط التقديم رابط التقديم للوظيفة سامسونج سدايا سيارة شركة أبل عالم التكنولوجيا فيروس كورونا فيسبوك كورونا مايكروسوفت منصة أبشر ناسا هاتف هواوي واتساب وظائف شاغرة


الرابط المختصر :
اترك رد