مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

“تيم كوك” كيف تحدى الصعوبات ليصل إلى شركة “آبل” ؟

0 243

“تيم كوك” اسم يعرفه الجميع، وبخاصة من يعمل بمجال التكنولوجيا وإدارة الأعمال، فهو واحد من أبرز الأسماء التي تألقت بشركة “آبل” العالمية، وهو الرئيس التنفيذي للشركة، إنه صانع القرار في شركة أحدثت ثورة في طريقة رؤية البشر واستخدامهم للتكنولوجيا، ولكن ما وصل إليه “كوك” لم يكن سهلًا علي الإطلاق، حيث كانت حياته مليئة بالصعوبات.


ولد “كوك” في ولاية ألاباما، وكان والده عامل لبناء السفن، ووالدته ربة منزل.


بعد تخرجه من الثانوية، حصل علي شهادة علوم الهندسة الصناعية من جامعة “آوبرن” عام 1982، وماجستير في إدارة الأعمال من كلية “فوكوا” التابعة لجامعة “ديوك” عام 1988.


عمل لفترة في شركة “كومباك” كنائب المدير لقسم المواد المتعلقة بالشركات قبل أن يتعاقد معه “ستيف جوبز” للانضمام لشركة “آبل”.


شغل في البداية منصب اول لمدير العمليات في العالم، وقبل ذلك، شغل منصب الرئيس التنفيذي للعمليات في قسم التجزئة للالكترونيات الذكية.


وقد ساعد “تيم كوك” في تحسين مستوي الشركة؛ حيث أمر بإغلاق المصانع والمخازن في جميع أنحاء العالم، ساعد هذا في خفض مستويات المخزون وتبسيط سلسلة التوريد، وزيادة هوامش الربح بشكل كبير.


أصبح “تيم كوك” الرئيس التنفيذي لشركة “آبل” لمدة شهرين في عام 2004، ثم شغل نفس المنصب في 2009، وذلك نظرًا لظروف “ستيف جوبز” المرضية.


وعقب استقالة ” ستيف جوبز”، أصبح “كوك” الرئيس التنفيذي للشركة في 2011، وأعلنت الشركة في 2012 حصول “كوك” علي مبلغ 380 مليون دولار مقابل الموافقة علي العمل كمدير تنفيذي للشركة.


الجدير بالذكر أن “تيم كوك” يعمل أيضًا في مجلس الإدارة لشركة “نايكي”.


بعد قراءة الموضوع يمكنك معرفة المزيد عن الكلمات الآتية:


5G Apple Google HONOR Huawei iPhone آبل آيفون أبل أمازون أمن المعلومات أندرويد إيلون ماسك الأمن السيبراني الإنترنت التطبيقات التكنولوجيا الجيل الخامس الذكاء الاصطناعي السعودية الصين الفضاء المدن الذكية الهاتف المحمول الهواتف الذكية تطبيق تطبيقات تقنية تكنولوجيا تويتر جوجل سامسونج سيارة شخصية تكنولوجية فيروس كورونا فيروس كورونا الجديد فيس بوك فيسبوك كاسبرسكي كورونا كوفيد-19 مايكروسوفت ناسا هواوي واتساب


الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.