مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

تيسلا تستدعي 54 ألفًا من سياراتها لهذا السبب

أستمع الي المقال


عالم التكنولوجيا      ترجمة 

 

استدعت شركة تيسلا لصناعة السيارات الكهربائية الأمريكية ما يقرب من 54 ألف سيارة تحتوي على برنامج القيادة الذاتية الكاملة بعد أن وجد منظمو السلامة أنها تتيح للسيارات تجاوز علامات التوقف، والتي تطرحها إدارة المرور بالشوارع لحماية المشاه والسيارات المجاورة، بدلًا من التوقف تمامًا.

 

ويغطي الاستدعاء 53822 سيارة من شركة تيسلا، بما في ذلك السيارات: 2017-2022 (Model 3) و2016-2022 (Model S) و(Model X) و2020-2022 (Model Y).

 

وقد أصدرت الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة الأمريكية (NHTSA) بيانًا تقول فيه:” إن ميزة التوقف لدى سيارات تيسلا ذاتية القيادة (rolling stop) تسمح للسيارة بالقيادة عبر تقاطع طرق بسرعة تصل إلى 5.6 ميل في الساعة قبل أن تتوقف”. علاوة على هذا أوضحت (NHTSA) أن هذه الميزة قد تزيد من مخاطر وقوع حوادث بالطرق.

تيسلا تستدعي عدد من سياراتها بسبب مشكلة جديدة تزعج إدارة المرور الأمريكية
تيسلا تستدعي عدد من سياراتها بسبب مشكلة جديدة تزعج إدارة المرور الأمريكية

 

من ناحية أخرى لم تبلغ شركة تيسلا عن أي تصادمات متعلقة بتلك الميزة، منذ إطلاقها في 27 يناير 2022، وفقًا للبيان من إدارة السلامة المرورية الأمريكية.

 

والمثير للاهتمام أنه تم عقد اجتماعين في يناير الماضي لمناقشة تلك المسألة، وقالت (NHTSA) خلاله إن شركة تيسلا ستعطل الميزة بسبب تلك الشكاوى من الإدارة حول التأثير السلبي في المارة بالشوارع، أثناء عمليات تحديث ميزة (rolling stop) في فبراير الجاري.

 

وقد قدمت تيسلا أيضًا وعودًا لـ (NHTSA) بأنه يمكن استخدام ميزة (rolling stop) في حالة عدم وجود سيارات متحركة أو مشاة أو راكبي دراجات محاطين بمركبة تيسلا، على أن يكون الحد الأقصى للسرعة على الطريق 30 ميلًا في الساعة أو أقل.

 

يذكر أن “إيلون ماسك”؛ الرئيس التنفيذي لشركة تيسلا، ذكر أن الشركة لن تطلق أي طرازات جديدة هذا العام، وذلك خلال كلمته الافتتاحية في مؤتمر صحفي حول خطة تيسلا لعام 2022.

وأوضح “ماسك” أن النقص المستمر في الرقائق سيجعل من المستحيل إطلاق سيارات وطرز جديدة،كما أن هذا سيؤدي إلى تسليم عدد أقل من السيارات.

 

المصدر

 

اقرأ أيضًا:

بعد الإبلاغ عن حوادث.. تيسلا تجمع لقطات من خارج وداخل السيارات ذاتية القيادة

 

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.