مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

“تويتر” يطرح ميزة جديدة لمنافسة تطبيق “Clubhouse”

عالم التكنولوجيا     ترجمة 

 

مع استمرار نجاح المنصة الاجتماعية الصوتية الجديدة “Clubhouse”، تعمل العديد من المنصات الاجتماعية الأخرى على طرح مزايا جديدة لمواكبة المنافسة.

ومن ضمن هذه المنصات موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” الذي عمل على وصول”Twitter Spaces ” تدريجيًا إلى المزيد من المستخدمين، والحصول على ترقيات الميزات الجديدة بما يتماشى مع استجابة المستخدم.

وخلال الأسبوع الماضي قام “تويتر” بمعاينة مجموعة من التحسينات على “Spaces UI”، بما في ذلك عرض جديد لجميع المتحدثين والمستمعين في الغرفة، وعلامات أكثر بروزًا للمتحدثين والمضيفين داخل “Space”.

ويُعد عرض الضيف الكامل تحديثًا رئيسيًا في الوقت الحالي، فعندما تكون في “Twitter Space ” يمكنك معرفة عدد الأشخاص الآخرين الحاضرين، ولكن لا توجد طريقة لعرض قائمة كاملة بمن يقوم بالعرض بالضبط.

سيتمكن المتحدثون والمضيفون قريبًا من النقر على زر “إدارة الضيف” للحصول على نظرة عامة كاملة عن الحضور، مقسمة إلى علامات تبويب لـ “المتحدثين” و”الطلبات” (أولئك الذين يتطلعون إلى انضم إلى المناقشة) و”المستمعين”. وسيتمكن المستمعون أيضًا من الوصول إلى قائمة مماثلة، على الرغم من فصلهم فقط إلى “مكبرات صوت”.

ستسهل علامة التبويب “الطلبات” على المضيفين إدارة مساحتهم، وإضافة أولئك الذين يرغبون في المشاركة بالمناقشة. بينما يعمل “تويتر” أيضًا على كيفية طلب عرضه للأشخاص الحاضرين داخل المساحة، مع مراعاة تغيير القائمة عند انضمام أشخاص جدد، وترتيب المستخدمين بناءً على حجم المتابعين.

يبدو أن “تويتر” لم يستقر على نهج نهائي حتى الآن، لكن الاعتبار فيما يتعلق بالحجم التالي يتعلق بإدراك المتحدثين لهؤلاء المستخدمين البارزين عند انضمامهم؛ ما قد يؤثر في كيفية تفاعلهم.

وكما لوحظ يعمل “تويتر” أيضًا على كيفية عرض مكبرات الصوت والمضيفين داخل “Space”،سواء في التطبيق الرئيسي أو داخل “Spaces UI”. ويمكنك رؤية لون حلقة Stories جديد يُعين عندما يتحدث المستخدم الذي تتابعه في “Space” أو يستضيفه.

وتتعلق التغييرات بردود المستخدمين الأولية على “Spaces “، والتي تم توسيعها لتشمل المزيد من المستخدمين خلال الأسبوع الماضي. ويبدو أن التعليقات على “Spaces” حتى الآن إيجابية إلى حد كبير، حتى إن البعض أشار إلى أن عملية “تويتر” أصبحت بالفعل أكثر تقدمًا من “Clubhous” من نواحٍ مختلفة.

يحتاج “تويتر” فقط إلى تحديث التنسيق والعرض التقديمي للتأكد من أنه يلبي جميع احتياجات المستخدم ويتوافق مع التوقعات. ولكن قريبًا يبدو من المحتمل أن “تويتر” سيبدأ في طرح كامل للخيار، والذي قد ينتهي به الأمر إلى تداعيات كبيرة في السباق لكسب الجماهير في السباق الاجتماعي الصوتي الناشئ.

في الوقت الحالي يتولى تطبيق “Clubhouse” القيادة، ولكن قد يتغير ذلك بسرعة إذا أدرك المزيد من المستخدمين البارزين أنه يمكنهم الوصول إلى جماهير أكبر بكثير بنفس الشيء على “تويتر”.

ويخدم “Clubhouse” حاليًا مليوني مستخدم وهو في ازدياد.

اقرأ أيضًا:

كل ما تحتاج لمعرفته حول Twitter Super Follows

 

ولمتابعة أحدث الأخبار الاقتصادية اضغط هنا

الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.