مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

“تويتر” يتيح مسح ذاكرة التخزين العشوائي من هواتف “آيفون”

0 234

سواء كنت تمتلك هاتف آيفون مع مساحة تخزين داخلية أقل أم تفضل حفظ هذه المساحة للموسيقى والصور والمحتويات الأخرى، فمن الجيد دائمًا مسح ذاكرة التخزين المؤقت للبيانات من تطبيقات مختلفة؛ لإفساح المجال لما تحتاج إليه حقًا على هاتفك .

يتيح  تطبيق “تويتر”، حاليًا، لمستخدمي نظام التشغيل  iOS مسح ذاكرة التخزين العشوائي، ما يساعد في منع هواتف آيفون من أن تصبح ممتلئة بمقاطع الفيديو المحمّلة مسبقًا، وGIF ، والميمات التي لا تحتاج بالضرورة إلى رؤيتها على الفور.

وفيما يلي سيعرض موقع عالم التكنولوجيا كيفية مسح ذاكرة التخزين العشوائي للبيانات وتشكيل مساحة تخزين إضافية على “تويتر”:

  1. افتح تطبيق “تويتر” في هاتف آيفون، ثم انقر على الصورة الرمزية لملفك الشخصي.
  2. اضغط على “الإعدادات والخصوصية”.
  3. تحت فئة “عام” ، انقر فوق “استخدام البيانات”.
  4. أسفل العنوان الفرعي “التخزين” ، سترى مقدار المساحة التي استخدمها تطبيق”تويتر” لتخزين البيانات والوسائط.
  5. لمسحها، انقر فوق كل منها ثم حدد “مسح تخزين الوسائط” أو “مسح تخزين الويب” لتوفير المساحة.

يمكنك أيضًا اختيار مسح الوسائط أو تخزين الويب بدلًا من كليهما إذا كنت تريد فقط مسح ذاكرة التخزين المؤقتة التي تشغل مساحة أكبر.

لتقييد استخدام البيانات من قِبل تطبيق “تويتر” بشكل عام يمكنك أيضًا الوصول إلى “موفر البيانات” من قائمة “استخدام البيانات” نفسها؛ سيؤدي ذلك إلى تعطيل مقاطع الفيديو “التشغيل التلقائي” وعرض صور ذات جودة أقل. وإذا فعّلت هذا الخيار فيجب عليك النقر على مقاطع الفيديو لتشغيلها كما يجب النقر على الصور لمعاينتها.


المصدر: The Verge:How to delete Twitter’s storage cache from your iPhone


بعد قراءة الموضوع يمكنك معرفة المزيد عن الكلمات اآتية:


5G Apple Google Huawei iPhone آبل آيفون أبل أمازون أمن المعلومات أندرويد إيلون ماسك الأمن السيبراني الإنترنت التطبيقات التكنولوجيا الجيل الخامس الذكاء الاصطناعي السعودية الفضاء المدن الذكية الهواتف الذكية تطبيق تطبيقات تقنية تكنولوجيا تويتر جوجل سامسونج سيارات سيارة فيروس كورونا فيروس كورونا الجديد فيس بوك فيسبوك كاسبرسكي كورونا كوفيد-19 مايكروسوفت معالج مواصفات ناسا هاتف هواوي واتساب


الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.