مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

تقارير تشير لإنتاج Samsung حواسيب جديدة

عالم التكنولوجيا    ترجمة

على مدار عقود عديدة وضعت Samsung نفسها كواحدة من أكثر شركات التكنولوجيا شهرة على هذا الكوكب. في السنوات الأخيرة كان هذا مدفوعًا بشكل أساسي بقسم الهواتف الذكية واسع النطاق، لكن أجهزة التلفزيون الخاصة به تظل المعيار الذهبي لكثير من الناس.

ومع ذلك هناك دلائل على أن Samsung تتطلع إلى تكرار هذا النجاح في مجالات أخرى، وبعد أن كانت تنتج أجهزة الكمبيوتر المحمولة منذ سنوات عديدة ، شهد إصدار Galaxy Book Flex في عام 2020توجه أجهزة الكمبيوتر الخاصة بها في اتجاه مختلف. كان جهازًا رفيعًا وخفيف الوزن قابلًا للتحويل مزودًا بقلم S-Pen مدمج؛ شيئًا لم نشهده من قبل؛ شاشته جذابة قوية الأداء؛ وعمر البطارية طويل.

وفيما يبدو أن Samsung ستواصل الاستثمار بكثافة في خط Galaxy Book الخاص بها. يشير تقرير حديث صادر عن SamMobile إلى أن الشركة ستضيف طرازي “Pro” و”Pro 360″ إلى المجموعة. من المحتمل أن يتم عرض هذه الإصدارات كإصدارات متميزة من أجهزة Galaxy Book الحالية، مع تقديم الأخير وظائف قابلة للتحويل عبر مفصلة 360 درجة.

سيتوفر كلاهما بشاشات OLED مقاس 13.3 بوصة أو 15.6 بوصة ، بالإضافة إلى معالجات Intel Core i5 / i7 (من المحتمل أن تكون Tiger Lake) واتصال Wi-Fi و LTE. ومع ذلك فإن Galaxy Book Pro 360 فقط هو الذي سيحصل على دعم 5G.

تشير مقالة SamMobile إلى أن Samsungتلقت بالفعل شهادة Bluetooth لجهاز Galaxy Book Pro وGalaxy Book Pro 360؛ لذلك قد لا يكون الإصدار المحتمل بعيدًا.

سيكون مصدر القلق الرئيسي هنا هو السعر -تبلغ تكلفته  1،349.99 دولار أمريكي عند الإطلاق ، ومع وجود العديد من أجهزة الكمبيوتر المحمولة ذات الميزانية الرائعة المتاحة بأقل من نصف هذا الثمن؛ قد يكون من الصعب تبرير سعر الطلب المرتفع للعديد من الأشخاص.

ومن المثير رؤية Samsung تلتزم تمامًا بقسم الكمبيوتر المحمول الخاص بها، كما أن الشراكة الأخيرة مع Microsoft توفر تكاملًا عميقًا مع نظام التشغيل Windows 10 مع هواتفها الذكية. قد لا يمر وقت طويل قبل أن ينافس العملاق الكوري Lenovo وHP وحتى Apple للحصول على مكان بين نخبة أجهزة الكمبيوتر المحمول.

 

اقرأ أيضًا:

تسريب تصميم 2021 IPad Pro من “أبل” عبر عروض CAD ثلاثية الأبعاد

 

ولمتابعة أحدث الأخبار الاقتصادية اضغط هنا

الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.