مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

عالم مستقل.. أحدث أخبار قطاع تكنولوجيا الفضاء

0 295

يُعتبر الفضاء بيئة عمل جديدة تتطلب الكثيرمن العمل والتقنيات، وأدت الأبحاث والتجارب والاختبارات إلى صنع عالم مستقل وهو قطاع “تكنولوجيا الفضاء”. وفيما يلي سنتعرف على أحدث الأخبار التي تتعلق بقطاع تكنولوجيا الفضاء:


– “SpaceX” تختبر بنجاح نظام السلامة “Crew Dragon”


نجحت SpaceX، مؤخرًا، في اختبار مهم لنظام السلامة الأساسي لمركبتها “Crew Dragon” الفضائية في اختبار دام لسنوات؛ ما جعلها تستكمل ركنًا رئيسيًا في سعيها لنقل البشر إلى الفضاء؛ حيث يتضمن الاختبار إطلاق مركبة “Crew Dragon” باستخدام صاروخ “Falcon 9” بدون طاقم فعلي على متن المركبة.

وكان الاختبار حاسمًا لأنه تضمن إطلاق نظام الأمان للإجهاض على متن الطائرة (IFA) الذي سيحمي رواد الفضاء الفعليين في حالة حدوث أي خطأ في المهام الحقيقية المستقبلية.

وفي حالة الطوارئ الفعلية، من شأن ذلك أن يضمن نقل رواد الفضاء الذين كانوا على متنها إلى مسافة آمنة، ثم العودة إلى الأرض بسرعة آمنة باستخدام المظلات على متنها، والتي يبدو أنها انتشرت كما هو مخطط لها تمامًا.


-“إيلون ماسك” يعلن عن تفاصيل خطط تشغيل المركبة


يتطلع”إيلون ماسك”؛ المدير التنفيذي لشركة SpaceX، إلى الأمام قليلًا، إلى الوقت الذي تكون فيه المركبة الفضائية “Starship” التابعة لشركته والتي تعمل بكامل طاقتها وتجري رحلات منتظمة إلى المريخ.

وقال “ماسك” إنه يريد إطلاق “Starship” بقدر ثلاث مرات يوميًا؛ وذلك بهدف نقل الملايين من البضائع وما يصل إلى مليون شخص إلى المريخ بأقصى سرعة تشغيل مستهدفة.


“SpinLaunch” تجمع أكثر من 35 مليون دولار


تضيف شركة “SpinLaunch” الناشئة إلى رأس مالها التشغيلي باستثمار جديد بقيمة 35 مليون دولار، في جولة تقودها شركات: Airbus Ventures وGV وغيرها. وتريد الشركة استخدام القوة الدورانية لقذف حمولاتها خارج الغلاف الجوي للأرض بفعالية دون استخدام أي صواريخ، وتبدو فكرة الشركة مجنونة ولكن المفهوم الأساسي سليم.


استثمار الشركات الناشئة في الفضاء


إن شركة “Space Angels Chat Anderson ” تستثمر في قطاع تكنولوجيا الفضاء منذ عام 2017. وهي في وضع جيد؛ حيث تجمع بين البيانات من المصادر العامة والشركات التي يتحدثون إليها؛ لذلك ليس هناك مكان أفضل للبحث عن نظرة ثاقبة ومنظور تعليمي، مقارنة بتلك الشركة حتى الآن.


– مختبر الصواريخ يُوسع وجوده في لوس أنجلوس


أنشئ “Rocket Lab” في نيوزيلندا، ولا يزال يدير منشأة ومنصة إطلاق رئيسية هناك، لكنه يعمل بشكل متزايد على تعزيز وجوده في الولايات المتحدة أيضًا. الآن، شاركت الشركة خططها لبناء مرفق القوات المسلحة البوروندية المقر الرئيسي / مهمة مراقبة الصواريخ في لوس أنجلوس. وأعمال البناء جارية بالفعل، وينبغي استكمالها في وقت لاحق من هذا العام.


المصدر: Techcrunch: SpaceX succeeds with a spectacular Crew Dragon test launch


بعد قراءة الموضوع يمكنك معرفة المزيد عن الكلمات الآتية:


5G Apple Google Huawei iPhone آبل آيفون أبل أمازون أمن المعلومات أندرويد إيلون ماسك الأمن السيبراني الإنترنت التطبيقات التكنولوجيا الجيل الخامس الذكاء الاصطناعي السعودية الصين الفضاء المدن الذكية الهواتف الذكية تطبيق تطبيقات تقنية تكنولوجيا تويتر جوجل سامسونج سيارة شخصية تكنولوجية فيروس كورونا فيروس كورونا الجديد فيسبوك فيس بوك كاسبرسكي كورونا كوفيد-19 مايكروسوفت مواصفات ناسا هاتف هواوي واتساب


الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.