مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

تعرف على روبوتات معرض CES 2021 المختلفة

عالم التكنولوجيا     ترجمة

 

سيكون معرض CES حدثًا رقميًا بالكامل هذا العام؛ بسبب تفشي فيروس كورونا. وسيكون ذلك صعبًا على جميع المعنيين به، ولكن قد يكون الأمر أكثر صعوبة إذا كنت روبوتًا.

يمكن للروبوتات إثارة اهتمام الناس من خلال الكلمات المكتوبة أو مقاطع الفيديو، ولكن لا يوجد شيء مثل إظهار ما يمكنك القيام به شخصيًا للناس لتكوين انطباع أول جيد. وتنجح الروبوتات التي تقابلها عادة  في معرض CES ولا تفشل أبدًا في التأثير.

سيكون معرض CES 2021 هذا العام مختلفًا تمامًا عن السنوات السابقة. فمع عدم وجود فرص للقاء المتفرجين في أرض المعرض؛ نظرًا لأن العرض يتم تنظيمه كحدث افتراضي فقط، فإن كل هؤلاء الروبوتات المستعدين لإظهار ما يمكنهم فعله للعالم يجب عليهم القيام بذلك عبر الإنترنت. هذا لا يعني أننا أقل حماسًا لمعرفة كل شيء عنها، ولكن التأثير يضعف من حقيقة أنك تشاهد أنشطتهم من خلال برنامج “Zoom” على شاشتك.

إليك ما يجب أن نتطلع إليه من الربوتات خلال معرض CES 2021:

-روبوتات تحافظ على سلامتنا

مع استمرار انتشار جائحة فيروس كورونا في جميع أنحاء العالم ليس من المستغرب أن تخطط العديد من الشركات هذا العام في معرض CES لإظهار الروبوتات التي يمكنها تعقيم الأسطح.

أحد هذه الروبوتات هو (Coro-Bot)، وهو “روبوت مضاد للفيروسات وللتطهير” ابتكرته شركة “Hills Engineering” من كوريا الجنوبية. يتمتع الروبوت بقدرات قيادة ذاتية، ما يسمح له بالتحرك بشكل مستقل حول البيئات. تستخدم أذرعه المرنة لتحديد المناطق التي تحتاج إلى التنظيف وتعقيمها باستخدام الأشعة فوق البنفسجية.

وهو يحتوي أيضًا على جهاز تدوير هوائي يقول إنه يقتل فيروس كورونا المحمول جواً وفيروسات أخرى باستخدام مرشح سيراميك يعمل بالأشعة تحت الحمراء. من السهل تخيل استخدام روبوتات مثل هذه في المستشفيات والبيئات الأخرى التي من الضروري فيها التأكد من عدم وجود علامة على فيروس كورونا.

تعمل شركة “LG” أيضًا على تطوير روبوت مشابه، وتخطط للكشف عنه في معرض CES 2021، والذي يطلق الأشعة فوق البنفسجية لتطهير المناطق ذات اللمس العالي والمرور.

مرة أخرى يمكن للروبوت أن يتحرك بشكل مستقل، ويتنقل حول الأثاث لتنظيف الغرفة بأكملها. إنه مصمم للأماكن الضيافة والتعليم والشركات وتجارة التجزئة والمطاعم، فضلاً عن النقل.

وسواء اُستخدم الروبوت في الفنادق أو في الفصول الدراسية أو المطاعم والشركات الأخرى يمكن للجميع أن يطمئنوا إلى أن روبوت LG المستقل للأشعة فوق البنفسجية، سيساعد في تقليل تعرضهم للبكتيريا والجراثيم الضارة.

تقوم شركة “Ubtech” أيضًا بتطوير روبوت يشتمل نظام (Adibot) الروبوتي على روبوتين: Adibot-A الأكبر وAdibot-S المحمول الأصغر، ويستخدم كلاهما الأشعة فوق البنفسجية لتطهير الأسطح. وأعلنت شركة “Ubtech” بالفعل عن سعر الروبوتين، اللذين يكلفان 40 و20 ألف دولار على التوالي.

-روبوتات للترفيه والتثقيف

إذا كنت تراقب عالم الروبوتات فربما تكون تعرف روبوت ( Moxie) الذي ظهر خلال العام الماضي. تم الإعلان مؤخرًا عن هذا الروبوت الذي صنعته شركة “Startup Embodied” كأحد أفضل اختراعات لعام 2020. بالإضافة إلى ذلك، تم إدراجه كجائزة CES 2021 للابتكار.

تساعد الروبوتات المرافقة الأطفال في بناء المهارات الاجتماعية والعاطفية والمعرفية من خلال التعلم اليومي القائم على اللعب وتقديم المحتوى التعليمي. والأفضل من ذلك أنه تم تصميمه بواسطة خبرات  المعلمين وخبراء تنمية الطفل، كما أن شركة “Embodied” كانت صريحة بشأن التعامل مع الأمن بجدية بالغة.

إذا كنت تكافح مع الأطفال الصغار جدًا هذا العام، فقد يكون روبوت (Moxie) هو الشيء الذي كنت تبحث عنه لتقديم يد المساعدة.

وتقدم شركة “Yukai Engineering” دائمًا المتعة إلى معرض CES من خلال روبوتاتها المنزلية اللطيفة، أحدها مشهور بوسادة بذيل آلي. هذا العام في المعرض، تقدم الشركة “Petit Qoobo”، وهو روبوت شقيق مطابق ولكنه أصغر للرسوم المتحركة التي يتمتع بها كثيرًا، إلى جانب نسخة محدثة من الروبوت الرفيق المنزلي العاطفي (Bocco Emo).

وستكون شركة “Vanguard Industries” حاضرة أيضًا من اليابان، ولدينا آمال كبيرة في أن تغتنم الشركة هذه الفرصة لتقديم روبوتها (Moflin) الذي يعمل بالذكاء الاصطناعي إلى العالم.

-الروبوتات التي تطور مجال الزراعة

تُعد  شركة “John Deere” أحد أكبر الأسماء في مجال الزراعة، وكان لها حضور كبير في السنوات الأخيرة في معرض CES؛ من خلال جلب آلاتها الخضراء المميزة واللافتة إلى أرض العرض.

وهذا العام حصلت الشركة على جائزة CES للابتكار للقدرات الروبوتية للحصادات من الفئة X. مع الكاميرات التي تسمح للمزارعين برؤية خزانات الحبوب مباشرةً، ورؤية الكمبيوتر، وقدرات القيادة المستقلة، والتواصل الميداني من آلة إلى آلة، يجب أن تكون سلسلة X من بين أكبر الروبوتات التي تفوز بالجائزة على الإطلاق.

وهناك روبوت آخر مصمم لدعم أولئك الذين يعملون في مجال الزراعة هو (Daesung’s Hive Controller). يدور هذا الروبوت حول استخلاص العسل، وإزالة قرص العسل من خلية نحل -عادة ما تستغرق وقتًا طويلًا من قِبل شخصين إلى خمسة أفراد ماهرين- في حوالي دقيقة.

اقرأ أيضًا:

أفضل روبوتات معرض CES 2020.. اللطيف والمحبوب والمذهل

 

ولمتابعة أحدث الأخبار الاقصادية اضغط هنا

الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.