مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

تعرف على أحدث مزايا “Google Chrome”

98

عالم التكنولوجيا     ترجمة 

 

أصدرت شركة “جوجل” الأمريكية، خلال الفترة القليلة الماضية، عددًا كبيرًا من المزايا الجديدة والتغييرات الكبيرة لمستخدمي متصفح “Google Chrome” سواء على الويب أو عبر هواتف أندرويد، الأمر الذى سهل استخدام المتصفح كثيرًا، كما أصبح يتمتع بسلاسة عما كان عليه في السابق.

لقد قامت “جوجل” بتوفير تجربة جديدة للمستخدمين مع متصفح “Google Chrome” الذي استطاع أن يجعلها تسيطر على نصف سكان العام بأكثر من 3.5 مليار مستخدم، وتوسيع الفارق بينه وبين المتصفحات الأخرى.

فيما يلى نقدم أبرز المزايا التي حصل عليها مستخدمو هواتف أندرويد في تطبيق “Google Chrome“:

 

1- تطبيق Google Chat

يعمل تطبيق المحادثة الجديد Google Chat، أو “دردشة جوجل”، على تسهيل عمليات التواصل بين المستخدمين؛ حيث يحتوى على مزايا جديدة ومختلفة تمامًا عن تطبيقات “جوجل” السابقة للدردشة، بما فى ذلك الدردشة الجماعية. كما سيعمل أيضاً بخاصية المظهر الداكن المريح للعين.

2- ميزة Locked Folder

تتيح ميزة Locked Folder الجديدة في تطبيق “Google Photos” إخفاء صور معينة حتى لا تظهر في المخطط الزمني الرئيسي للصور أو في التطبيقات الأخرى، وستحمي الميزة المسماة “Locked Folder” أي صور حساسة بكلمة مرور، والتي لا يفضل المستخدم مشاركتها مع التطبيقات الأخرى.

3- ميزة تحذيرك من نتائج البحث غير الموثوقة

أتاحت “جوجل”أيضًا ميزة تحذير المستخدمين الذين يقومون بالتصفح إذا كانت نتائج البحث غير موثوقة؛ من خلال إشعار بأن “النتائج تتغير بسرعة”؛ حيث سيتم وضع التحذير على موضوعات مثل الأخبار العاجلة.

4- ميزة مشابهة لـ Find My من “أبل”

وظهرت ميزة العثور على أجهزة أندرويد المفقودة في إصدار تجريبي من خدمات Google Play، مع رمز يشير إلى قدرة الهواتف على المساعدة في تحديد الأجهزة الأخرى؛ ما يشير إلى أنه من السهل العثور على هاتفك المفقود قريبًا.

المصدر:

 Chrome to get new ‘Safe Browsing’ features: All you need to know

اقرأ أيضًا:

“جوجل كروم” يتيح اختيار كلمات المرور التي لا تريد مزامنتها

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.