مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

تعاون بين الإنسان والآلة للكشف عن المستقبل

0 188

يعمل باحثون من معهد “فيتيربي” لعلوم المعلومات بجامعة جنوب كاليفورنيا (ISC)، بجد على التنبؤ بالمستقبل.

تخيل أنك تعرف متى سيضرب زلزال منطقة ما قبل شهر؟ أو ما هو سعر الإغلاق اليومي لأمازون في نهاية الأسبوع؟

ستكون الحياة مكانًا مختلفًا تمامًا، وهذا بالضبط ما كان يعمل عليه فريق (USC)؛ من خلال الجمع بين الذكاء الاصطناعي (AI) والتنبؤ البشري.

يعمل الباحث “آرام جالستيان”؛ وفريقه (USC) في معهد “فيتيربي”، على مشروع التوقع التآزري للأحداث الجيوسياسية (SAGE) لمدة عامين، بطريقة تتنبأ بالمستقبل دون الحاجة إلى أي خبراء.

يعتمد مشروع التوقع التآزري للأحداث الجيوسياسية على تفاعل المشاركين من البشر مع أدوات التعلم الآلي من أجل وضع تنبؤات حول الأحداث المستقبلية.

والهدف الأساسي من هذا المشروع هو وضع توقعات أكثر دقة من خلال الجمع بين الذكاء الاصطناعي والذكاء البشري، بدلًا من الاعتماد فقط على البشر وحدهم.

إلى حد كبير، كانت توقعات المشروع مباشرة حتى الآن، على سبيل المثال، قال ” فريد مورستاتر”؛ مساعد الباحث في فريق (USC): “إن الخبراء قاموا بتنبؤات صحيحة بأن كوريا الشمالية في أبريل الماضي ستبدأ تجربة صاروخية قبل يوليو، وفعلوا ذلك بالفعل في مايو“.

وأوضح “مورستاتر”: ” بفضل نماذج الماكينات التي لدينا في نظامنا المستحدث، يمكن للمتنبئين أداء عمل أفضل من نظام التحكم الذي يحتوي على متنبئين بشريين فقط”.

وأضاف “مورستاتر” أن المشروع يعمل بشكل جيد، ولكن يبدو أن التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي غير كافيين حتى الآن ولكن بالعمل مع البشر، فإنهم يقومون بأداء جيد في التنبؤ بالمستقبل”.

وتمكن الفريق من إظهار كيف يمكن للذكاء الاصطناعي وصنع القرار البشري التنبؤ بالنتائج بشكل أفضل من البشر وحدهم.

ويعمل الفريق الآن على دراسة الخطوات التالية التي يمكن أن تحقق المزيد من التقدم بالنسبة لمشروع (SAGE) الذي قد يفيد البشرية إلى أبعد الحدود.


المصدر: interestingengineering:AI and Humans Working Together Could Predict the Future


بعد قراءة الموضوع يمكنك معرفة المزيد عن الكلمات الآتية:


5G Apple Google Huawei iPhone آبل آيفون أبل أمازون أمن المعلومات أندرويد إيلون ماسك الأمن السيبراني الإنترنت التطبيقات التكنولوجيا الجيل الخامس الذكاء الاصطناعي السعودية الفضاء المدن الذكية الهواتف الذكية تطبيق تطبيقات تقنية تكنولوجيا تويتر جوجل سامسونج سيارات سيارة فيروس كورونا فيروس كورونا الجديد فيس بوك فيسبوك كاسبرسكي كورونا كوفيد-19 مايكروسوفت معالج مواصفات ناسا هاتف هواوي واتساب


الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.