مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

تطوير روبوتات المستودعات لاتخاذ قرارات التعبئة بشكل أسرع 350 مرة

0 37

 

عالم التكنولوجيا      ترجمة

يمكن الآن للأذرع الروبوتية الخاصة بالاختيار والوضع لصناديق التعبئة في المستودعات أن تعمل أسرع بأكثر من 350 مرة؛ بسبب الشبكة العصبية التي تتنبأ بمدى سرعة نقل العناصر بأمان.

أدىت جائحة فيروس كورونا إلى زيادة في التسوق عبر الإنترنت، ويقول الدكتور “كين جولدبيرج”؛ من جامعة كاليفورنيا، بيركلي: “يواجه البائعون أوقاتًا صعبة للغاية في تلبية الطلب”.

لذا؛ أنتج “مختبر جولدبيرج” برنامجًا يحسن القدرة على الإمساك بنوع من الأذرع الروبوتية التي غالبًا ما يتم نشرها في المستودعات؛ وذلك باستخدام رؤية الكمبيوتر لتحديد مكان وجود كائن في الفضاء ثلاثي الأبعاد يرتبط بمخلب الروبوت.

ويمكن أن تتحرك الروبوتات بسرعة، ولكن ليس دائمًا بأمان. ومستوى “النطر”، أو التغيير السريع في التسارع، يمكن أن يعني الفرق بين طرد تم تسليمه بنجاح وأخر ملقى على الأرض. وهذا قد يؤدي إلى قصر عمر الأذرع الروبوتية التشغيلية؛ لذلك فإن الحوسبة هي الطريقة الأسرع والأكثر أمانًا لتحريك شيء ما يستغرق وقتًا.

ثم أضاف الباحثون ما يسمى “الشبكة العصبية” إلى برنامجهم الآلي، وسمحوا للشبكة بتقييم طريقة أداء الذراع الروبوتية لأنها تحرك آلاف الأشياء على مدار عدة أسابيع. في النهاية، تعلمت الشبكة العصبية تحديد أفضل مسار للحركة في أي سيناريو معين في غضون 80 مللي ثانية. واستغرق البرنامج الموجود مسبقًا 29 ثانية لتشغيل الحساب.

يقول “أندرو لاهي”؛ من جامعة كارديف ببريطانيا ومدير تصميم الحلول في شركة الخدمات اللوجستية في شركة ” DSV “: “إن تغييرًا في سرعة الاستجابة التشغيلية، كما هو محدد في هذه الدراسة، سيحدث فرقًا كبيرًا لمشغلي المستودعات”.

وتابع “جولدبيرج”: “نعتقد أن برنامج تحسين القدرة على الإمساك بنوع من الأذرع الروبوتية، بالإضافة إلى الشبكة العصبية، هو أمر عملي ويمكن تطبيقه نسبيًا على المدى القريب”.

المصدر:
Newscientist: Warehouse robots upgraded to make packing decisions 350 times faster

اقرأ أيضًا:

ابتكار جهاز يسمح لأي شخص بالتحكم في روبوت “Gundam”

الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.