مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

تطوير أسلحة جديدة يمكنها إسقاط أسراب الطائرات بدون طيار

37

عالم التكنولوجيا      ترجمة

 

تتعاون شركتا General Dynamics وEpirus Inc لوضع مدفع ميكروويف عالي القوة على مركبة مدرعة يستخدمها الجيش الأمريكي، قد تكون النتيجة سلاحًا قادرًا على مواجهة أسراب الطائرات بدون طيار وتعطيل المركبات في البر والبحر، لكن السؤال الكبير هو: كيف سيؤثر ذلك في البشر؟

 

على الرغم من أن البشر ليسوا أهدافًا لهذا السلاح الجديد إلا أن استخدامه ضد المركبات الأرضية المأهولة والقوارب يمكن أن يعرض الأشخاص الموجودين على متنها لطاقة الميكروويف.

– تأثير أسراب الطائرات بدون طيار

تطوير أسلحة جديدة يمكنه إسقاط أسراب الطائرات بدون طيار على الأرض فورًا
تطوير أسلحة جديدة يمكنه إسقاط أسراب الطائرات بدون طيار على الأرض فورًا

 

أحد أخطر التهديدات الجديدة للقوات الأمريكية هو هجمات الطائرات بدون طيار، وفي عام 2016 قتلت طائرة بدون طيار تابعة لداعش مقاتلين كرديين وأصابت اثنين من عناصر القوات الخاصة الفرنسية. رداً على ذلك نشر الجيش الأمريكي بسرعة أسلحة محمولة بدون طيار مضادة للطائرات بدون طيار للقوات الأمريكية في الشرق الأوسط، وبدأ في التخطيط لكيفية مواجهة هذا التهديد الجديد.

 

وقد بدا كل هذا سباق تسلح جديدًا تمامًا؛ حيث تسابق الجانبان: الطائرات بدون طيار والطائرات بدون طيار، للتغلب على بعضهما البعض، باستخدام تقنية جديدة لاستغلال الثغرات في قدرات الخصم. ويقوم الجانب المضاد للطائرات بدون طيار بنشر أجهزة التشويش، وردًا على ذلك ينشر جانب الطائرة بدون طيار روبوتات ذاتية التنقل.

 

وينشر الجانب المضاد للطائرات بدون طيار المدافع الرشاشة والبنادق والليزر، وينتقل جانب الطائرة بدون طيار إلى أسراب مدعومة بالشبكة مصممة للتغلب على المدافعين عن البشر. وفي الوقت الحالي الطائرات بدون طيار لها اليد العليا.

 

– تعاون شركتي General Dynamics وEpirus Inc

تطوير أسلحة جديدة يمكنه إسقاط أسراب الطائرات بدون طيار على الأرض فورًا
تطوير أسلحة جديدة يمكنه إسقاط أسراب الطائرات بدون طيار على الأرض فورًا

 

يمكن أن يتغير هذا مع إدخال أسلحة الميكروويف عالية الطاقة؛ لذلك يتعاون المتعاقدان الدفاعيان لبناء نظام أسلحة دفاع جوي قصير المدى جديد، ويأملان في أن يعتمده الجيش الأمريكي للدفاع عن المنطقة بطائرات بدون طيار.

 

ويتضمن النظام الجديد تجهيز عربة مشاة مدرعة بعجلات ونظام ميكروويف عالي القدرة. ويستطيع النظام إطلاق نبضات من الطاقة الكهرومغناطيسية شبيهة بالبنادق؛ ما يؤدي إلى تقصير إلكترونيات أي طائرة بدون طيار في مسار النبض. سيؤدي هذا إلى تساقط الطائرات بدون طيار على الأرض وتوقفها.

 

المصدر:

This Armored Drone Killer Could Cook Enemy Swarms Out of the Sky

 

اقرأ أيضًا:

ابتكار سماعات رأس تسمح للشرطة بالسيطرة على الطائرات بدون طيار

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.