مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

تطبيقات رقمية لمساعدة القطاعات على عودة الموظفين بشكل آمن

0 34

نجحت التطبيقات الرقمية منذ بدء جائحة فيروس كورونا (COVID-19)، في دعم الأعمال التجارية قبل وبعد فترة التوقف من خلال تفعيل منظومة العمل عن بُعد، من أجل الاستمرار في عمليات الإنتاج، لكن الجديد في عالم هذه التطبيقات هو دخول ابتكارات جديدة على الخط، تساعد القطاعات على إعادة موظفيهم لمقارهم بشكل صحي وآمن، ويسمح لها بتعقب عافية الموظف خلال فترة تواجده.

وأشار  “حيدر نظام”، رئيس “زوهو كورب” في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، بعد فترة التوقف وبدء عودة الأعمال التجارية، موضحًا أن هناك تطبيقات تساعدهم على أداء مهامهم، ومن ذلك “تطبيق “باك تو وورك”، الذي أعلنت عنه “زوهو كوربوريشن” وهو حل نموذجي شامل تماماً يمكّن الشركات والمنظمات من العودة بسلامة إلى مكان العمل، وهو متوفر بالمجان حتى نهاية العام الجاري (2020)، ويعد أحدث برنامج يتم طرحه في إطار الجهود المتواصلة لدعم الأعمال التجارية المتأثرة بالجائحة، ويدعم اللغة العربية.  

ويدعم التطبيق الجديد رؤساء العمليات، ورؤساء أقسام الموارد البشرية، ومدراء المنشآت وفرق عملهم، في عملية اتخاذ القرارات الحاسمة فيما يتعلق بالعودة إلى مكان العمل دون الإخلال بجوانب السلامة والامتثال، ويتضمن 6 نماذج مصممة لمعالجة كل بواعث القلق المرتبطة، أهمها عملية إعادة الدخول إلى مكان العمل، وهي متوافرة جميعاً ضمن حلّ آمن وسهل الاستخدام، فبمقدور الشركات تحديد عدة مباني ومواقع في التطبيق، والتحكم بالدخول إليها استناداً إلى صحة الموظف وتاريخ سفره. ويتم تحقيق ذلك بواسطة نظام دخول شامل لا تلامسي باستخدام رموز الاستجابة السريعة، بالإضافة إلى تقييم عافية الموظف، حيث يمكن للموظفين تقديم استبيان حول العافية بشكل آمن وسري للإبلاغ عن تاريخ السفر، وتاريخ المشكلات الطبية الحديثة، وتاريخ أي حالات تعرّض محتملة أخرى ذات صلة.

ويعد “باك تو وورك” تطبيقاً سهل الاستعمال ويسمح أيضاً بإجراء تعديلات متقدمة للشركات التي لديها متطلبات خاصة. ويمكن دمجه بسهولة مع منصات الموارد البشرية البارزة،  مثل “زوهو بيبول” (Zoho People) و”بامبو إتش آر” (BambooHR)، كما يضمن أيضاً مستوى عال من السرّية.   

وفي مارس الماضي، طرحت زوهو منصة “ريموتلي” Remotely، وهي عبارة عن حزمة مجانية من 11 تطبيق للأعمال تم تصميمها لمساعدة الشركات من جميع الأحجام على الانتقال للعمل عن بعد. ومنذ إصدارها، فإن أكثر من 25 ألف منظمة تستخدم المنصة التي ستبقى متاحة الأول من سبتمبر المقبل،  وأعفت زوهو الشركات الصغيرة المتأثرة من رسوم الاشتراك، كمساعدة لهم خلال فترة الجائحة، حيث استفادت نحو 20 ألف منظمة من برنامج المساعدة، وفي أبريل الماضي تم نشر حزمة VRP من زوهو، التي وفرت للأعمال ضمن القطاعات الثلاثة المتأثرة بشدة – التجزئة، والمؤسسات الحكومية وغير الربحية، والتعليم – أدوات وبرامج مساعدة مصممة حسب الطلب لتجاوز المشكلات المرتبطة بالوباء.

الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.