مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

تعاون بين بريطانيا وأمريكا لتسيير أول طائرة بدون طيار بالوقود الاصطناعي

عالم التكنولوجيا     ترجمة 

 

أكمل سلاح الجو الملكي البريطاني بنجاح رحلة بطائرة بدون طيار باستخدام الكيروسين الاصطناعي فقط، وهو بديل صديق للبيئة للوقود الأحفوري، حسبما أفادت وزارة الدفاع البريطانية مؤخرًا.

 

– دور الجيوش لتقليل البصمة الكربونية

بينما ينتقل العالم إلى خيارات أكثر اخضرارًا يجب على الجيوش أيضًا المشاركة لتقليل بصماتها الكربونية. وفي الشهر الماضي، في أول تقرير له عن استراتيجية المناخ، كشف الجيش الأمريكي عن خططه ليصبح محايدًا للكربون بحلول عام 2050.

وفي العام الماضي ذكرت صحيفة Defense News أن وزارة الدفاع في بريطانيا مسؤولة عن نصف انبعاثات الكربون الحكومية، ويعد الإنجاز الأخير لسلاح الجو الملكي بتجربة طائرة بدون طيار بالوقود الاصطناعي خطوة إيجابية في الاتجاه نحو تقليل هذه الانبعاثات.

 

– مزايا الوقود الصناعي

الوقود الاصطناعي يبشر بالخير لقطاع الطيران الذي يحتاج إلى مصدر كثيف للطاقة للرحلات الطويلة. ويمكن استخدامه دون الحاجة إلى أي تغييرات في إعداد الطيران، وهو حاليًا مغطى بنسبة 50 في المائة من الاستخدام إلى جانب الوقود الأحفوري للرحلات التجارية.

وقد أوضحت الحكومة البريطانية، عبر موقعها على الإنترنت، أن رحلة الطائرة بدون طيار هي جزء من مشروع Vermeer، وهو جهد تعاوني بين سلاح الجو الملكي (RAF) وإدارة البحوث البحرية الأمريكية بدأ في صيف عام 2021. وقد تم تطوير الوقود بواسطة C3 Biotechnologies، وهي شركة مقرها بريطانيا.

ويتضمن تصنيع الوقود معالجة المواد الخام بمستويات عالية من السكر التي يمكن الحصول عليها حتى من نفايات الطعام. ويتم تسخين الزيت الناتج المتكون ومعالجته كيميائيًا لصنع كيروسين اصطناعي خالٍ من الأحافير يمكن استخدامه في الرحلات الجوية.

 

– تجربة رحلة الطائرة بدون طيار

خلال التجربة أنتج التعاون البريطاني الامريكي حوالي أربعة جالونات (15 لترًا) من الوقود الاصطناعي، وتم استخدامه لتشغيل رحلة مدتها 20 دقيقة في ويلتشير بجنوب غرب إنجلترا.

وبعد التجربة الناجحة قال نائب المارشال الجوي “لينكولن تايلور”: “إن ندرة الوقود والتكلفة تؤثر في عمليات سلاح الجو الملكي البريطاني والوقود الاصطناعي لطائراتنا هو أحد الحلول المحتملة لهذا الموقف؛ حيث نتطلع إلى تأمين أهداف المرحلة التالية”.

يذكر أنه خلال العام الماضي حطم سلاح الجو الملكي البريطاني رقمًا قياسيًا عالميًا من خلال استكمال الرحلة الأولى لطائرة باستخدام الوقود الاصطناعي فقط.

 

المصدر

 

اقرأ أيضًا:

ابتكار طائرة بدون طيار تعتمد على طراز “دافنشي”

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.