مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

“بيتكوين” تستمر في تحطيم الأرقام القياسية

138

أدى الارتفاع الكبير في سعر العملة الرقمية “بيتكوين” إلى إبهار العالم؛ حيث تستمر الأسعار في تحطيم أرقام قياسية جديدة.

بدأت “بيتوكين” العام الجديد بالارتفاع فوق 34000 دولار خلال عطلة نهاية الأسبوع، مسجة ارتفاعًا بنسبة 40٪ منذ 24 ديسمبر الماضي، وخلف هذا الارتفاع المذهل إقبال المستثمرين الأفراد والمؤسسات المضاربة على أساس الاعتقاد بأن تظهر العملات الرقمية كفئة أصول سائدة ويمكن أن تكون بمثابة مخزن للقيمة.

ويقول “فيجاي أيار”؛ رئيس تطوير الأعمال في بورصة العملات الرقمية “Luno” في سنغافورة: “يحدث هذا التناوب عادةً عندما يكون لدى بيتكوين ارتفاع كبير ويحول المستثمرون الأرباح إلى عملات رقمية أخرى”.

من ناحية أخري، يشير المؤمنون بالعملة الرقمية “بيتكوين” إلى قيود العرض في السوق والطباعة المتفشية للأموال من قبل البنوك المركزية كمحركات رئيسية للسرد الصعودي. بينما يقول آخرون إن العملات الرقمية عبارة عن فقاعة وعلامة على المجازفة المجنونة التي قد تستحوذ على الأسواق العالمية.

جدير بالذكر أنه نتيجة الحجر الصحي المتعلق بجائحة فيروس كورونا، تحول جزء كبير من الاقتصاد العالمي للشبكات البعيدة والافتراضية، كما قامت محركات السوق التقليدية مثل المستثمرين المؤسسيين أيضًا بتخصيص موارد محفظة جادة في “بيتكوين” العام السابق، مما أدى إلى ما يمكن أن يكون مستدامًا ارتفاع جديد في أسعار العملات الرقمية.

اقرأ أيضًا:

“بيتكوين” تحطم حاجز 20 ألف دولار وتسجل أعلى سعر على الإطلاق

 

ولمتابعة أحدث الأخبار الاقصادية أضغط هنا

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.