مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

بناء أكبر مزرعة عمودية في العالم تستخدم مياهًا أقل بنسبة 95%

عالم التكنولوجيا     ترجمة

 

كبديل قوي للمساعدة في أزمة الأراضي لا تقل فائدة المزارع العمودية عن المزارع التقليدية فيما يتعلق بالوظائف. وعلى الرغم من أن الفكرة نفسها تعود إلى العصور القديمة عندما بنى سكان بابل “حدائق بابل المعلقة” في 605-562 قبل الميلاد اقترح “ديكسون ديسبومير”؛ أستاذ الصحة العامة والبيئية في جامعة كولومبيا، المفهوم الحديث لأول مرة في عام 1999.

نتيجة لذلك فإن المزارع العمودية ليست بالأمر الجديد. ومع ذلك فإن أكبر منشأة في العالم جاهزة لإنتاج أكثر من  مليوني رطل من الخضر الورقية سنويًا توجد في دبي.

– أكبر مزرعة عمودية في العالم:

بناء أكبر مزرعة عمودية في العالم تستخدم مياه أقل بنسبة 95٪ في دبي
بناء أكبر مزرعة عمودية في العالم تستخدم مياه أقل بنسبة 95٪ في دبي

 

تم بناء مزرعة Bustanica بواسطة شركة Crop One Holdings بالتعاون مع شركة الإمارات لتموين الطائرات. وقد فتحت أبوابها مؤخرًا في دبي بالإمارات العربية المتحدة، بالقرب من مطار آل مكتوم الدولي في دبي وورلد سنترال.

وتبلغ مساحة المزرعة الجديدة 330 ألف قدم مربع وتمتد على 175 ياردة. وسوف تصبح المحاصيل المنتجة في المنشأة نظيفة ولن تتطلب الغسيل المسبق؛ لأنها ستنمو بدون مبيدات الآفات أو مبيدات الأعشاب أو المواد الكيميائية.

علاوة علي هذا تستخدم المنشأة مياهًا أقل بنسبة 95 في المائة على عكس المزارع التقليدية، وستنتج ثلاثة أطنان من الإنتاج يوميًا مع الاستفادة من التعلم الآلي والذكاء الاصطناعي وتحليلات البيانات.

وتستخدم المزرعة نظام الحلقة المغلقة الذي يقوم بتوزيع المياه عبر النباتات لاستخدام المياه بكفاءة. ويتبخر الماء أثناء عملية الري ويعاد تدويره في النظام؛ ما يوفر 250 مليون لتر من الماء سنويًا مقارنة بالزراعة التقليدية في الهواء الطلق التي تنتج نفس الناتج.

ومن المقرر أن يتم تقديم الخضار الورقية التي تنتجها مزرعة Bustanica لركاب طيران الإمارات ومختلف شركات الطيران التي تعمل مع طيران الإمارات لتموين الطائرات. بالإضافة إلى ذلك ستصل المنتجات إلى المتاجر المحلية التابعة للعلامة التجارية Bustanica.

أخيرًا تتمثل مهمة مزرعة Bustanica في تنمية مستقبل مستدام لتلبية الطلب العالمي على الأطعمة الطازجة والمحلية، وهذه المزرعة الجديدة هي مظهر من مظاهر هذا الالتزام. هذه المنشأة الجديدة بمثابة نموذج لما هو ممكن في جميع أنحاء العالم.

 

المصدر

 

اقرأ أيضًا:

6 خطوات بسيطة تجعلك صاحب مزرعة عمودية نموذجية

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.