بعد طرحها في أمريكا.. ثريدز تنافس إكس بميزة المواضيع الرائجة الجديدة

أطلق تطبيق ثريدز، المملوك لشركة ميتا، ميزة جديدة تقلص الفارق بينه وبين منصة التواصل الاجتماعي الأخرى X (المعروفة سابقًا باسم تويتر) وهي المواضيع الرائجة.

نشر مارك زوكربيرج، الرئيس التنفيذي لشركة ميتا، على حسابه في ثريدز: “تتوفر الآن ميزة المواضيع الرائجة في الولايات المتحدة الأمريكية. حيث يمكنك معرفة المواضيع التي يتحدث عنها الناس على ثريدز. استمتع بها”.

ميزة المواضيع الرائجة

وكان زوكربيرج قد أعلن في منتصف فبراير الماضي عن “اختبار صغير لأبرز موضوع لهذا اليوم”. كما تعهد بطرح أوسع نطاقًا “بمجرد ضبط الأمور”.

ثريدز تنافس إكس

تعتبر نسخة ثريدز من هذه الميزة أبسط من الموجودة على X، على الرغم من أنه من المحتمل أن يتغير ذلك بمرور الوقت. حاليًا. تتكون المواضيع الرائجة على ثريدز من خمسة مواضيع تحظى بشعبية على موقع التواصل الاجتماعي في وقت تحرير المستخدم للتطبيق أو زيارة الموقع الإلكتروني. بينما يمكن لمستخدمي X التفاعل مع عشرات المصطلحات أو المواضيع الرائجة.

ميزة جديدة من ثريدز
ميزة جديدة من ثريدز

كيفية الاستخدام ميزة ثريدز

لرؤية المواضيع الرائجة على ثريدز، اضغط على أيقونة البحث الموجودة أسفل التطبيق. إذا تم تفعيل الميزة لديك، فسترى ظهور المواضيع الرائجة أعلى القائمة اللانهائية لتوصيات المتابعة.

وفقًا لثريدز، فإن المواضيع الرائجة هي بالفعل مواضيع يتحدث عنها الناس بأعداد كبيرة. ومع ذلك، فهي أيضًا محرّرة. تقول ثريدز إن “اختصاصيي المحتوى يراجعون المواضيع للتأكد من أنها تتماشى مع إرشاداتنا”. وعلى الأرجح فإن السبب وراء قلة عدد المواضيع والمراجعة هو تجنب “كوابيس المحتوى” التي تواجهها منصة X منذ عامين.

وأخبرت شركة ميتا موقع TechCrunch أن تقنية الذكاء الاصطناعي التابعة لها (Meta AI) تساعد أيضا في تحديد المواضيع الرائجة من خلال الأخذ في الاعتبار عدة مقاييس، مثل عدد الأشخاص الذين ينشرون حول الموضوع، وعدد الأشخاص الذين يتفاعلون مع المنشورات حول الموضوع. كما يلاحظ TechCrunch أنه بينما يبتعد ثريدز عن اقتراح المنشورات السياسية، فإن ميزة المواضيع الرائجة لا تقدم أي ضمانات مماثلة. في حين يمكن للمستخدمين توقع ظهور مواضيع سياسية بين الحين والآخر.

اقرأ أيضا:

ميوزيك اف اكس.. أداة Google لتحويل النص إلى موسيقى

المصدر

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.