مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

بسبب “كورونا”.. “IBM” تفرض قيودًا جديدة على موظفيها

0 206

أعلنت شركة “IBM”، أمس الأربعاء، عن أنها ستوقف جميع الرحلات للاجتماعات الداخلية وستقلل من السفر الدولي، بسبب تفشي فيروس “كورونا” القاتل. وستحظر الشركة أيضًا مشاركة الموظفين في الأحداث الخارجية التي تتطلب حضور أكثر من 1000 شخص.

إذا كان أحد موظفي شركة IBM يسافر إلى موقع من المواقع التي تفشي بها المرض بشكل كبير، مثل الصين أو إيطاليا أو إيران، فإن الشركة تطلب من الموظف إجراء العزل الذاتي لمدة 14 يومًا بعد إتمام الرحلة. وتقول الشركة “إن هذه القيود يستم تطبيقها حتى نهاية شهر مارس الحالي”.

وستغيّر شركة IBM أيضًا مؤتمر مطوري (IBM Think 2020) إلى حدث “رقمي ” لأول مرة، وذلك على الرغم من أن المؤتمر سينعقد في الفترة من 5 إلى 7 مايو المقبل، ولا يزال السفر الداخلي للعمل مع العملاء مسموحًا به، لكن الشركة تشجع الموظفين على تجنب الاجتماعات عندما يكون ذلك ممكنًا.

ويؤدي إلغاء المؤتمرات أو جعلها افتراضية، إلى منع الحشود التي يمكن أن ينتشر في محيطها الفيروس والحد من الاتصال الشخصي الذي يهدف إلى نفس الشيء. ويعد منع الموظفين من حضور الفعاليات الكبيرة شكلًا من أشكال “التباعد الاجتماعي”، والذي قد يمنع الأشخاص من الاتصال بأشخاص آخرين مرضى.

وتشبه القيود التي أعلنت عنها شركة IBM اليوم، القيود التي أعلنت عنها شركات التكنولوجيا العالمية الأخرى، مثل: أبل وجوجل وفيسبوك وتويتر ومايكروسوفت وأمازون؛ بسبب مخاوف من فيروس “كورونا”. على سبيل المثال، “جوجل” ألغت مؤتمرين رئيسيين وأصبح سفر الموظفين محدودًا. كما قيدت “فيسبوك” الزيارات الاجتماعية لمكاتب الشركة، ويعمل مسؤولو “تويتر” على تشجيع موظفيه بشدة على العمل من المنزل.

يُذكر أن فيروس “كورونا” ظهر لأول مرة في مدينة ووهان الصينية خلال ديسمبر الماضي، وتفشى المرض بشدة في عدة دول، مثل: الصين وإيطاليا وإيران، وأسفر عن إصابة 95 ألف حالة مؤكدة، و3220 حالاة وفاة على الأقل على مستوى العالم، ما أجبر الملايين على لزوم منازلهم، وتسبب في انقطاع سلاسل الإمدادات وتأخير تشغيل المصانع.


المصدر: The Verge:IBM stops all domestic travel for internal meetings due to coronavirus


بعد قراءة الموضوع يمكنك معرفة المزيد عن الكلمات الآتية:


5G Apple Google Huawei iPhone آبل آيفون أبل أمازون أمن المعلومات أندرويد إيلون ماسك الأمن السيبراني الإنترنت التطبيقات التكنولوجيا الجيل الخامس الذكاء الاصطناعي السعودية الفضاء المدن الذكية الهواتف الذكية تطبيق تطبيقات تقنية تكنولوجيا تويتر جوجل سامسونج سيارات سيارة فيروس كورونا فيروس كورونا الجديد فيس بوك فيسبوك كاسبرسكي كورونا كوفيد-19 مايكروسوفت معالج مواصفات ناسا هاتف هواوي واتساب


الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.