مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

بتعبيرات الوجه.. “جوجل” تُمكّن مستخدمي أندرويد من التحكم في هواتفهم

223

عالم التكنولوجيا      ترجمة

 

تقترب شركة “جوجل” الأمريكية من طرح ميزة مذهلة لمستخدمى هواتف أندرويد؛ حيث ستتيح لهم التحكم في هواتفهم من خلال تعابير الوجه المختلفة، ومن المقرر أن تأتي الميزة ضمن نظام التشغيل أندرويد 12.

بفضل هذه الميزة سيتمكن مستخدمو هواتف أندرويد من التحكم في هواتفهم من خلال: الابتسام أو رفع الحواجب أو تعبيرات الوجه الأخرى؛ حيث تهدف هذه الميزة بشكل أساسي إلى مساعدة ذوي الاحتياجات الخاصة.

وسوف تستخدم “جوجل” واجهة برمجة تطبيقات “إمكانية الوصول”، التي تمكن من برامج قراءة الشاشة وأنظمة الإدخال القائمة على التبديل وأنظمة الإدخال القائمة على الصوت من خلال تطبيق يسمى “Android Accessibility Suite”.

وستضيف شركة “جوجل” على تطبيقها “Android Accessibility Suite” مجموعة من أدوات إمكانية الوصول حتى يتمكن الأشخاص ذوو الاحتياجات الخاصة من الوصول إلى أجهزتهم، بالإضافة إلى طريقة جديدة للمستخدمين للتحكم في أجهزتهم.

وستدعم ميزة التحكم في تعابير الوجه أدوات تتيح للمستخدمين التفاعل مع هواتف أندرويد دون استخدام شاشة اللمس، وباستخدام الوصول عبر مفتاح التحويل، كما يمكنك توصيل جهاز خارجي عبر USB أو بلوتوث لتحديد العناصر والتمرير والكتابة كما يمكن استخدام مفاتيح الكاميرا للتحكم في جهازك بدون أي شيء سوى وجهك.

ويمكن أيضًا استخدام تعبيرات الوجه (التي تتضمن أيضًا النظر إلى اليسار أو اليمين أو أعلى) للوصول إلى عدد من عناصر التحكم، بدءًا من التمرير أو العودة إلى المنزل أو عرض الإعدادات أو الإشعارات السريعة، وتُظهر لقطات الشاشة أنه يمكنك ضبط مدى حساسية البرنامج عند التعرف على التعبيرات، والتي نأمل أن تحد من إمكانية التنشيط العرضي. ومع ذلك هناك أيضًا تحذير من أن الميزة يمكن أن تستهلك طاقة مكثفة، وأنه يجب توصيل الهواتف بشكل مثالي أثناء استخدامها.

يذكر أن العديد من الخدمات والمزايا الجديدة الخاصة بالتحكم في تعبيرات الوجه ظهرت في هواتف Pixel التى حصلت على النسخة التجريبية الرابعة من نظام تشغيل أندرويد 12.

ويشير وصول الميزة الجديدة جنبًا إلى جنب مع أحدث إصدار تجريبي من أندرويد 12 إلى أنه سيتم إطلاقها رسميًا كجزء من تحديث نظام التشغيل في وقت لاحق من العام، لكن تشير بعض التسريبات إلى أن أحدث إصدار من تطبيق “Android Accessibility Suite” يبدو أنه متوافق مع الإصدارات السابقة لأندرويد 11؛ ما يشير إلى أنه قد لا يكون حصريًا لنظام أندرويد 12.

 

المصدر:

Android’s latest accessibility feature lets you control your phone with facial expressions

 

اقرأ أيضًا:

“أبل” توفر ميزة في IPhone 13 موجودة بهواتف أندرويد

 

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.