مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

بالفيديو: ما الجديد في هاتف Samsung Galaxy M31 ؟

0 1٬283

قد لا يكون مظهر هاتف Samsung Galaxy M31 لافتًا للانتباه لفئة عريضة من عشاق الهواتف المحمولة من النظرة الأولى؛ حيث غطت الأجزاء البلاستيكية ذات اللون البني الهاتف M31 على كل أجزاء سطحه الأمامي والخلفي، بينما تقدم العديد من العلامات التجارية الأخرى، مثلXiaomi، هواتف ذكية Redmi Note 9 Pro  زجاجية بنفس الميزانية تقريبًا وهو ما يعد مخيبًا للآمال لمحبي شركة سامسونج.

جودة التصميم

يأتي هاتف جالاكسي M31 ببطارية كبيرة بسعة 6000 mAh، ويزن فقط 193 جرامًا، وعلى غرار نماذج الهواتف الذكية المعاصرة، فإنM31  يحتوي على منفذ سماعة 3.5 ملليمتر، واستشعار الضوء، وخاصية الفتح عن طريق الوجه، وماسح ضوئي للبصمة، إلا أن أداء مكبر الصوت غير واضح نسبيًا.

الشاشة والعرض

تمنح الشاشة الـ Super AMOLED الرائعة الهاتفM31  أفضلية وتجعله متقدمًا على شاشة منافسه الهاتف Redmi Note 9 Pro IPS LCD، ويمكن للمستخدم الشعور بوجود لوحة  OLEDعالية الجودة في كل ركن من أركان الشاشة.

وتوفر الشاشة، التي يبلغ حجمها 6.4 بوصة، دقة تبلغ 1080× 2340 بيكسل، وتتميز بنسب 19.5: 9 وكثافة 403 بيكسل لكل بوصة، بالإضافة إلى أن حواف الشاشة الأنيقة (84.1% نسبة الشاشة إلى الجسم) حسنت من تجربة المستخدم، وتمنحه سطوعًا متوسطًا في البيئة الخارجية، ومن ثم سيكون M31 هاتفًا رائعًا للاستخدام اليومي.

الكاميرا

تشتهر الشركة الكورية عادةً بتقديم سلسلة كاميرات قياسية في أجهزتها الذكية؛ لذلك سيكون أداء كاميرا الهاتف Galaxy M31 أفضل من توقعاتك، فالهاتف يحتوي على كاميرا أساسية 64 ميجا بيكسل، تتميز بفتحة  f / 1.8، وعرض 26 مم، و1 / 1.72 بوصة، وعدسة 0.8 µm.

ورغم أن الكاميرا الخلفية الرئيسية يمكنها التقاط صور مذهلة في وضح النهار بتباين ألوان رائع، فضلًا عن أن النطاق الديناميكي للصور مذهل أيضًا، إلا أن جودة الحدة كان يمكن أن تكون أفضل من ذلك، بالإضافة إلى أن حالات الإضاءة الخافتة تؤثر في أدائها، ومع ذلك يمكن للمستخدم تفعيل “الوضع الليلي” لالتقاط صور أفضل.

أما الكاميرا الخلفية الثانوية فهي عبارة عن عدسة عريضة للغاية بدقة 8 ميجا بيكسل (بفتحة f / 2.2، و12 مم، 1/ ​4.0 بوصة، 1.12 ميكرومتر) والتي لها القدرة على التقاط صور جميلة بحواف جيدة، كما زودت سامسونج هاتف M31 أيضًا بكاميرا بدقة 5 ميجا بيكسل (f / 2.4)  وعمق 5 ميجا بيكسل  (f / 2.2)، وهذا المزيج والتجانس الرائع لا يمكنك العثور عليه في أجهزة العديد من المنافسين الآخرين بنفس الفئة السعرية.

وإذا كنت من محبي تصوير مقاطع الفيديو فإن الهاتفM31  لن يخذلك على الإطلاق؛ حيث يوفر سعة الفيديو بدقة 4K  بمعدل 30 إطارًا في الثانية والذي يمنح عشاق تصوير الفيديوهات تفاصيل جيدة ولقطات مذهلة، إلا أن تثبيت الفيديوهات لن يكون مُرضيًا لبعض المستخدمين، ولكن يمكن الحصول على استقرار وأداء قياسي أفضل فيمكن التصوير بدقة 1080 بيكسل بسرعة 30 إطارًا في الثانية أثناء الحركة البطيئة، كما يملك الهاتف M31 القدرة على التصوير بدقة 720 p @ 480FPS.

ومن المؤكد أيضًا أن الهاتف M31 سوف يستحوذ على قلوب محبي التصوير السيلفي  بفضل كاميرته الأمامية التي تأتي بدقة 32 ميجا بيكسل، والتي تتفوق على الكاميرا الأمامية لمنافسه Note 9 pro  والتي تأتي بدقة 16 ميجا بيكسل، ومن ثم يمكن لعشاق التصوير Selfie التقاط صور جميلة وبألوان طبيعية، رغم أن معجبي شركة سامسونج كانوا يتوقعون مزيدًا من التفاصيل من هذه الكاميرا الذاتية القوية.

أداء سامسونج M31

طرحت شركة سامسونج هاتفها M31 بنسخة واحدة فقط بذاكرة وصول عشوائي LDDR4 بسعة 6 جيجا بايت والتي تجعله متقدمًا بخطوة على العديد من المنافسين من نفس الفئة السعرية المماثلة، ومساحة تخزين داخلية 64 جيجا بايت، يمكن زيادتها من خلال فتحة MicroSD  إلى 512 جيجا بايت من الذاكرة الخارجية.

وتم تزويد الهاتف بمجموعة شرائح Exynos 9611 (10 نانومتر)، والتي استعانت بها سامسونج أيضًا في بعض طرازاتها الأخرى من السلسلة A والسلسلة  M، وعلى الرغم من الأداء الأكثر من رائع لمثل تلك الشرائح، إلا أن عشاق سامسونج كانوا يطمحون في تزويد هذا الهاتف بأحدث شرائح الشركة. 

ويقدم معالج الرسومات Mali-G72 MP3 في M31 رسومات عالية الدقة، فأداء الألعاب جيد مقارنة بطرازات Samsung Galaxy الأخرى مثل A51 أوA7؛ لذا فإن محبي ألعاب الهواتف يمكنهم لعب PUBG Mobile  وألعاب أخرى بسلاسة بسرعة 60 إطارًا في الثانية، ورغم ذلك، هناك تأخر في بعض الأحيان في الإطار أثناء لحظات الحركة الشديدة، فإذا كنت تبحث عن هاتف للألعاب فقد لا يكون Galaxy M31 هو الهاتف المنشود.

وفيما يتعلق بنظام التشغيل فإن هاتف M31 الذكي يعمل بنظام التشغيل One UI 2.0 وهو أعلى نظام في Android 10، وقد يشعر المستخدم بنوع من الركود من خلال واجهة المستخدم (UI)؛ لذا يتعين إيقاف “حساسية اللمس” و”تقليل الرسوم المتحركة” من “الخيارات المتقدمة” عند شراءGalaxy M31.

قدرة البطارية

أذهلت سامسونج العالم حرفيًا بدعمها لهاتفها الذكي الجديد من الفئة المتوسطة ​​M31 ببطارية 6000 مللي/ أمبير والتي تمنحه وقت تشغيل للشاشة لمدة لا تقل عن 10 ساعات متواصلة عند الشحن الكامل، كما يمكن يمكنها تشغيل الهاتف لمدة من 2 إلى 3 أيام للاستخدام المعتدل، كما يمكن لعشاق ألعاب الهواتف استمرار تشغيل الألعاب الافتراضية لمدة 7 ساعات متصلة تقريبًا.

ورغم أننا سبق ورأينا نسخًا لبطاريات متشابهة تقريبًا من 4500 إلى 5000 مللي/ أمبير للهواتف الذكية المدعومة من ماركات أخرى، مثل تشاومي، إلا أن سامسونج ولسوء الحظ لم تتمكن من التغلب على مشكلة ارتفاع الحرارة في بطارية هاتفهاM31 ، وهو ما يمنعها من توفير النسخ الاحتياطي المتوقع.

وأخيرًا، فإن شاحن هاتف M31 الذي يأتي بقدرة 15 وات قد يستغرق نحو 3 ساعات تقريبًا حتى يتم شحن الهاتف الذكي بالكامل، ومن ثم فقد تكون طريقة الشحن القديمة بمثابة كسر لصفقة شرائه خاصة للأشخاص الذين يميلون لأجهزة الهواتف الذكية سريعة الشحن.

المصدر:tech-mag: Samsung Galaxy M31 Review: What Does It Offer

الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.