بالفيديو: سترة شمسية تضيء ليلا

تم تصنيع السترة الشمسية من مادة شديدة الاستجابة، يمكن شحنها على الفور وجعلها تتوهج في الظلام بواسطة أي مصدر للضوء تتعرض له السترة. 


فسواء تعرضت لإضاءة الجوال الخاص بك، أو قمت بشحنها عن طريق مصباح كهربائي، أو ارتديتها تحت أشعة الشمس، بمجرد أن تتواجد في مكان مظلم ، تراها تضيء مثل الكريبتونيت.


على الرغم من أن هذا النوع من التكنولوجيا لا يعمل عادة إلا في أحد المعامل، إلا إن السترة الشمسية المشحونة تعمل بأداء مذهل في العالم الواقعي بعيدًا عن المعامل والمختبرات، وهي مقاومة للماء، وقابلة للتمدد، وناعمة جدًا، وخفيفة الوزن، كما يمكنك طيها في يدك، مع كل التفاصيل التي تم قصها بالليزر ولحامها.


هناك طبقة رقيقة جداً موجودة داخل شبكة شفافة مقاومة للماء، وتسمح بنفاذ العرق، والتقنية الأساسية التي تمكن الغلاف من التوهج هي  عبارة عن غشاء خاص تم تصميمه بمركب فسفوري، يعمل على تخزين أي ضوء يلامسه بسرعة فائقة ويعيد إرساله ببطء مع مرور الوقت.


يقوم هذا الغشاء بالعمليات التي تقوم بها الكائنات الحية، ويمتص أشعة الشمس مثل النبات.


مع وجود الفسفور المصمم في الغشاء نفسه، إلا أن هذه السترة غير قابلة للغسيل والاحتكاك.



بعد قراءة الموضوع يمكنك معرفة المزيد عن الكلمات الآتية:


5G Apple ChatGPT Google iPhone أبل أمازون أمن المعلومات أندرويد إيلون ماسك الأمن السيبراني الإنترنت البيانات التخصصات المطلوبة التكنولوجيا الذكاء الاصطناعي الزراعة السيارات الكهربائية الصين الطاقة الفضاء المدن الذكية المملكة العربية السعودية الهواتف الذكية تطبيق تويتر جوجل حساب المواطن رابط التقديم رابط التقديم للوظيفة سامسونج سدايا سيارة شركة أبل عالم التكنولوجيا فيروس كورونا فيسبوك كورونا مايكروسوفت منصة أبشر ناسا هاتف هواوي واتساب وظائف شاغرة

الرابط المختصر :
اترك رد