مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

باحثون يحولون الورق إلى وحدات تحكم إلكترونية بدون بطارية

0 190

طور فريق بحثي من “جامعة بوردو” طريقة لتحويل الأوراق العادية إلى واجهة إدخال آلة؛ولإثبات اختراعهم، توصل الفريق إلى حل تفاعلي لتغليف المواد الغذائية للتحقق من سلامة الطعام وواجهة مشغل الموسيقى.

قال “رمسيس مارتينيز”؛ أستاذ في كلية ويلدون للهندسة الطبية الحيوية في كلية الهندسة بجامعة بيرديو: “هذه هي المرة الأولى التي يتم فيها عرض جهاز إلكتروني يعمل بالورق ذاتيًا”.

وتابع “مارتينيز”: “طورنا طريقة لجعل الورق طاردًا للماء والزيت والغبار عن طريق طلائه بجزيئات عالية الفلورة. يسمح لنا هذا الطلاء الشامل بطباعة طبقات متعددة من الدوائر على الورق دون تلطيخ الحبر من طبقة واحدة إلى التالي”.

 

ويوضح “مارتينيز” أنهم حققوا ذلك من خلال تطبيق مستشعرات الضغط الرأسية، والتي تسخر الطاقة المطلوبة من اتصالهم بالمستخدم، وبالتالي لا تتطلب مصدر طاقة إضافيًا.

ويتصور”مارتينيز” أن هذه التكنولوجيا لتسهيل تفاعل المستخدم مع تغليف المواد الغذائية؛ للتحقق مما إذا كان الطعام آمنًا للاستهلاك، أو تمكين المستخدمين من التوقيع على الحزمة التي تصل إلى المنزل عن طريق سحب إصبعهم فوق الصندوق لتعريف أنفسهم بشكل صحيح بصفته مالك الحزمة.

وأضاف: أثبتت مجموعتنا أن الأوراق الورقية البسيطة من جهاز كمبيوتر محمول يمكن تحويلها إلى واجهات لمشغل الموسيقى ليختار المستخدمون الأغاني وتشغيلها وتغيير حجمها.

يذكر أن هذه الدراسة الجديدة تم نشرها بمجلة “Nano Energy” العلمية.

المصدر:Interestingengineering: Researchers Turn Paper Into Electronic Controllers With No Battery
الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.