مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

باحثون يبتكرون طريقة لتوليد الكهرباء من موجات الراديو

عالم التكنولوجيا     ترجمة

 

طوّر باحثون في قسم هندسة العلوم الهندسية والميكانيكا بولاية بنسلفانيا طريقة جديدة لتجميع الطاقة من موجات الراديو لتشغيل الأجهزة القابلة للارتداء، جاء هذا وفقًا لبيان صحفي صادر عن الجامعة.

وقال “Huanyu Larry Cheng”؛ المؤلف الرئيسي للدراسة: “نحن نستخدم الطاقة التي تحيط بنا بالفعل، وموجات الراديو موجودة في كل مكان وطوال الوقت”.

وأضاف: “إذا لم نستخدم هذه الطاقة الموجودة في البيئة المحيطة فإنها تضيع ببساطة”.

على سبيل المثال: في كل مرة نتصل فيها بشخص ما أو عندما نتصل بموقع ويب تنتشر الموجات الكهرومغناطيسية ما لم يتم حظرها بواسطة شيء ما. ونظرًا لأن مليارات الأشخاص يجرون مكالمات هاتفية في ثانية معينة؛ فإننا نتعرض للقصف بالموجات الكهرومغناطيسية في كل مكان نذهب إليه، وهذه الموجات، على الرغم من امتلاكها القليل جدًا من الطاقة، يمكن أن تكون مصادر للطاقة.

لذا؛ طور الباحثون نظامًا هوائيًا ثنائي القطب عريض النطاق قابل للمط دون التأثير في استجابة تردد الهوائي. ويمكن للنظام، الذي يتكون من هوائيين معدنيين قابلين للمط مدمجين في مادة الجرافين الموصلة بطبقة معدنية، نقل البيانات التي تم جمعها من مستشعرات مراقبة الصحة لاسلكيًا، ونظرًا لأن هذه المستشعرات تستهلك القليل جدًا من الطاقة؛ يمكن استخدام الموجات الكهرومغناطيسية لتزويدها بالطاقة.

وحتى عند التمدد أو الثني أو الالتواء، فإن التصميم الخاص للنظام يسمح له بالاحتفاظ بوظائف التردد الخاصة به. ثم يتم توصيله بدائرة تصحيح قابلة للمط. هذا يصنع هوائيًا مُصححًا قادرًا على تحويل الطاقة من الموجات الكهرومغناطيسية إلى كهرباء.

ويمكن تزويد وحدات الاستشعار بالأجهزة القابلة للارتداء التي تتعقب درجة الحرارة والترطيب ونبض مستوى الأكسجين بهذه الطاقة. وذكر “Cheng” أنه بينما يتم إنتاج طاقة أقل من المصادر الأخرى، فإن النظام يتمتع بميزة كبيرة لأنه يمكن أن يولد الطاقة باستمرار.

علاوة على ذلك يوضح البيان الصحفي أنه يمكن استخدام الكهرباء المذكورة لتشغيل الأجهزة اللاسلكية أو شحن أجهزة تخزين الطاقة.

ويريد الباحثون الآن دمج هذه التقنية مع جهاز البيانات اللاسلكي الجديد القابل للنقل.

 

اقرأ أيضًا:

“شفرة توربينات الرياح الجديدة” ابتكار يعزز التحول إلى الطاقة المتجددة

 

ولمتابعة أحدث الأخبار الاقتصادية اضغط هنا

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.