مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

الولايات المتحدة تكشف عن مقاتلة جديدة بأجنحة “مزدوجة”

69

عالم التكنولوجيا      ترجمة 

 

كشفت القوات الجوية الأمريكية، مؤخرًا، عن أنها صممت واختبرت طائرة مقاتلة جديدة سرية في غضون عام واحد فقط.

وتُعد المقاتلة الغامضة جزءًا من برنامج الهيمنة الجوية للجيل القادم (NGAD)، وهو مشروع للقوات الجوية مصمم لاستكمال واستبدال طائرة ، وصممتها شركة “لوكهيد مارتن”.

وكشفت القوات الجوية الأمريكية عن طائرتها الجديدة التي تم اختبارها بالخفاء، مؤكدة أنها تقدم مفهومًا فنيًا جديدًا لمقاتلاتها. كما نشر سلاح الجو الأمريكي بعض التفاصيل المهمة للطائرة الجديدة وعرض التصميم الفني الخاص بالطائرة.

وبالإضافة إلى الاعتراف بأن الطائرة موجودة -وتستخدم هندسة على غرار F1- لم تذكر القوات الجوية سوى القليل عن مقاتلاتها الجديدة.

لكن التفاصيل المتاحة هي أن الطائرة عبارة عن مقاتلة كبيرة على شكل الماس مع مآخذ هواء كبيرة للمحرك فوق جناح الطائرة، متدرجة إلى اليسار واليمين من قمرة القيادة؛ حيث سيتم حماية المداخل من الرادار من الأسفل. وتحوي الطائرة أيضًا محركين، وقمرة قيادة ذات مظلة فقاعية، واثنين من المثبتات الرأسية التي يمكن سحبها لطيها بشكل مسطح في الأجنحة.

ويظهر في الصور شكل الأجنحة الجديد “المزدوج”؛ حيث تم الاستغناء عن جناح الذيل الخلفي وتعويضه بجناحين قائمين أعلى الأجنحة الجانبية.

ويُعد “برنامج الجيل القادم من الهيمنة الجوية” مجموعة من القدرات التي تُمكن من التفوق الجوي في أكثر البيئات التشغيلية تحديًا؛ من خلال تطوير الهندسة الرقمية والبرمجيات الرشيقة والبنى المفتوحة.

اقرأ أيضًا:

السلاح الجوي الأمريكي يختبر تقنية جديدة لتغيير الاستهداف أثناء الطيران

 

 

ولمتابعة أحدث الأخبار الاقتصادية اضغط هنا

 

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.