مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

النسخة المدرعة من فيراري 458 سبيسيال أقوى وأخف وزنًا وسرعة

 

قامت شركة AddArmor الأمريكية المتخصصة في دروع السيارات بتصميم نسخة من السيارة الخارقة Ferrari 458 Speciale مع حماية من الرصاص. ما يميز نموذجهم الأولي هو أنهم لم يضحوا بأداء السيارة الفاخرة مقارنة بالأصل.

أضاف إليه المتخصصون درعًا خفيفًا مصنوعًا من مادة أقوى بعشر مرات. حقق النموذج الأولي مستوى درع B4 ، مما يعني أنه يمكنه صد طلقات المسدسات ، حتى تلك الموجودة في مسدس ماغنوم من عيار 44 ، ولكن ليس من بندقية AK-47 أو بندقية عالية القوة.

هذا الدرع أخف بنسبة 60٪ من الفولاذ الباليستي. أضافت الحماية المضادة للرصاص ما يزيد قليلاً عن 21 كيلوغراماً من الوزن إلى فيراري ، على عكس ما يقرب من 70 كيلوغراماً التي يزنها متوسط ​​الدروع. وعوض المهندسون الوزن عن طريق تركيب المزيد من قطع ألياف الكربون على الجزء الداخلي والخارجي للسيارة.

النسخة المدرعة من فيراري 458 سبيسيال أقوى وأخف وزنًا وسرعة
النسخة المدرعة من فيراري 458 سبيسيال أقوى وأخف وزنًا وسرعة

لتعزيز الكفاءة ، قاموا بتركيب نظام عادم ماركة Capristo ، أخف من نظام المصنع. أدى هذا إلى تقليل وزن السيارة مع إضافة حوالي 40 حصانًا إلى محرك V8 الأصلي سعة 4.5 لتر الذي يعمل بسحب الهواء الطبيعي بقوة 605 حصان.

لم تغير هذه التعديلات الخصائص الأصلية لسيارة فيراري 458 سبيسيال من حيث السرعة. هذه السيارة الخارقة قادرة على السير من 0 إلى 100 كم / ساعة في 2.8 ثانية فقط ، وسرعتها القصوى 325 كم / ساعة.

وأشار AddArmor إلى أن هذا الإصدار من السيارة الإيطالية الشهيرة تم تصنيعه لإظهار التقدم في تكنولوجيا الدروع وإثبات أنه يمكن تطبيقه على السيارات الخارقة دون فقدان الأداء والتعامل.

النسخة المدرعة من فيراري 458 سبيسيال أقوى وأخف وزنًا وسرعة
النسخة المدرعة من فيراري 458 سبيسيال أقوى وأخف وزنًا وسرعة

“المركبات الثقيلة تميل إلى أن تكون بطيئة ، والهدف البطيء هو هدف سهل الوصول إليه. قال جيف إنجين ، رئيس الشركة في بيان: في المواقف التي يحتاج فيها العملاء إلى الحماية ، تكون السرعة دائمًا ميزة.

دخلت Ferrari 458 Speciale السوق في عام 2014 ، بعد عام من تقديمها في معرض فرانكفورت للسيارات. وبسعر أصلي يقارب 270 ألف يورو (6.5 مليون بيزو مكسيكي) ، تشير التقديرات إلى أن النسخة المدرعة يمكن أن تبلغ قيمتها 625 ألف دولار (12.4 مليون بيزو مكسيكي).

 

 

 

 

شاهد أيضا:

لماذا تُعد سيارات “رولز رويس” باهظة الثمن؟

 

ولمتابعة أحدث الأخبار الاقصادية أضغط هنا

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.