مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

كيف يمكنك إيقاف تشغيل خدمات الموقع على هاتف iPhone؟

20

عالم التكنولوجيا      ترجمة 

 

عند تسجيل الدخول لأول مرة إلى خاتف iPhone جديد فمن المؤكد أنك قمت بتمكين خدمات الموقع وجعلت هاتفك يتتبعك منذ ذلك الحين. قد يكون ذلك جيدًا ولكن ماذا لو كنت تريد المزيد من التحكم في بيانات موقعك؟ لحسن الحظ من السهل إيقاف تشغيل الهاتف بالكامل أو لتطبيقات معينة.

 

– لماذا تريد إيقاف تشغيل خدمات الموقع على هاتف iPhone؟

 

إيقاف تشغيل خدمات الموقع
إيقاف تشغيل خدمات الموقع

 

هناك عدة أسباب، والأكثر وضوحًا هو ببساطة الحصول على مزيد من الخصوصية. إذا سمحت لكل تطبيق قمت بتثبيته على مر السنين بتتبع موقعك فهناك الكثير من الخدمات التي تعرف مكانك بالضبط في جميع الأوقات.

 

وقد يكون من الممارسات الجيدة التفكير أكثر في البيانات التي تشاركها وتحديد ما إذا كانت بعض التطبيقات أو الخدمات بحاجة إلى تلك البيانات. إذا لم يكن الأمر كذلك فقد حان الوقت لإلغاء هذا الوصول.

 

السبب الجيد الآخر هو عمر البطارية؛ إذ يمكن أن تؤدي مشاركة موقعك طوال الوقت إلى استنزاف موارد هاتفك، وإذا كنت تحدق في بطارية متبقية بنسبة 3%، مع العلم أنه لا يزال لديك ساعة للوصول إلى المنزل، فقد تساعدك أي دفعة صغيرة.

 

– هل من الآمن إيقاف تشغيل خدمات الموقع على هاتف iPhone؟

 

بينما لن يؤدي إيقاف تشغيل خدمات الموقع إلى إتلاف هاتفك بأي شكل من الأشكال إلا أنه يمكنه تقييد الخدمات والوظائف. تعتمد تطبيقات مثل خرائط جوجل وStrava على بيانات الموقع لتتمكن من إظهار مكانك وتتبع مكانك.

 

وبالمثل لن تتمكن أوبر من تحديد موقعك لاصطحابك. وستعمل الكاميرا الخاصة بك لكنها لن تحفظ بيانات الموقع في صورك؛ لذلك لن تتمكن من رؤية مكان التقاط أي لقطات على الخريطة.

 

وسيؤدي هذا أيضًا إلى تعطيل خدمات Find My من شركة أبل؛ لذا تأكد من تركها قيد التشغيل إذا كنت ترغب في أن يتمكن شريك أو صديق من رؤية موقعك وأنت بالخارج.

 

ومع ذلك إذا فقدت هاتف iPhone الخاص بك عند تعطيل خدمات الموقع وحاولت تتبعه باستخدام iCloud فإن استخدام الوضع Lost سيؤدي إلى تنشيط خدمات الموقع عن بُعد، إذا كان هاتفك مزودًا بالطاقة وكان متصلاً بخدمة لاسلكية.

 

– كيفية إيقاف تشغيل خدمات الموقع على هاتف iPhone:

 

إيقاف تشغيل خدمات الموقع

 

  • في هاتف iPhone الخاص بك انتقل إلى الإعدادات> الخصوصية وفي الجزء العلوي سترى خدمات الموقع، ثم اضغط عليها.
  • يوجد في الجزء العلوي مفتاح رئيسي، والذي سيعطل جميع خدمات الموقع عبر هاتفك بالكامل. إنه مثل إغلاق قاطع الطاقة الرئيسي في منزلك كل شيء سوف ينهار. إذا كنت تحافظ على عمر البطارية أو كنت حريصًا حقًا على تجنب أي شيء يتعقبك فهذا هو خيار الاستخدام.
  • علاوة على ذلك سترى قائمة بجميع التطبيقات التي يمكنها استخدام بيانات الموقع. يمنحك النقر على كل واحدة خيار تحديد ما إذا كنت ستمنحه حق الوصول إلى موقعك أم لا.
  • اضغط على اسم التطبيق وستظهر لك أربعة خيارات:
  • أبدًا: لن يكون قادرًا على تتبع موقعك على الإطلاق.
  • اسأل في المرة القادمة: يسمح لك هذا بمنح الإذن باستخدام بياناتك مرة واحدة فقط، ولكن سيتعين عليك سؤالك عما إذا كان يريد استخدامها مرة أخرى في المستقبل.
  • أثناء استخدام التطبيق: سيتمكن التطبيق من استخدام بيانات موقعك فقط عندما يكون التطبيق مفتوحًا على شاشتك. عند إغلاق التطبيق لن يتمكن من تتبع موقعك في الخلفية.
  • دائمًا: سيتمكن التطبيق من استخدام بيانات موقعك سواء عندما يكون قيد الاستخدام أو عندما لا يعمل على الإطلاق.

 

– ما هي تطبيقات هاتف iPhone التي يجب أن يكون لها حق الوصول للموقع؟

 

الأمر متروك لك فيما إذا كنت تريد أن تتمكن تطبيقاتك من تعقبك طوال الوقت، أو لبعض الوقت، أو أبدًا. يعد النهج الانتقائي هو الأفضل؛ حيث تسمح لتطبيقات مثل Google Home بتتبع موقعك طوال الوقت؛ حيث يتصل التطبيق بمنتجاتي المنزلية الذكية: عندما تغادر المنزل يتم تشغيل كاميرات الأمان تلقائيًا وتتغير إعدادات التدفئة الخاصة بك.

 

ولكن بالنسبة إلى كل شيء آخر، بما في ذلك تطبيقات Uber وInstagram وBooking.com وحتى كاميرا هاتفك، فأنت تترك التطبيقات فقط تتبع موقعك أثناء استخدامها.

أخيرًا تذكر أنه يمكنك دائمًا الرجوع وتغيير الإعدادات؛ لذلك لا تقلق إذا أبطلت الوصول إلى أحد التطبيقات لتجد لاحقًا أنك بحاجة إليه، إنها مجرد حالة للعودة إلى إعداداتك وتغيير الأذونات.

 

المصدر:

 

How to turn off location services on your iPhone

 

اقرأ أيضًا:

كيفية نقل البيانات من أي هاتف IPhone إلى IPhone 13

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.