مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

المدير الإقليمي لـ “كاسبرسكي” بالسعودية: المملكة من أكثر الدول تطورًا بالمجال الإلكتروني

خلال المرة الأولى التي تُعقد فيها فعالية Hack@ خارج الولايات المتحدة الأمريكية ستكون في السعودية، وهذا إنجاز كبير يفخر به كل العرب.

 

وقد أكد محمد هاشم؛ المدير الإقليمي لشركة “كاسبرسكي” في السعودية والبحرين، أن كاسبرسكي تشارك في هذه الفعالية المهمة بأساسيات الأمن؛ التي تعرض منتجات وخدمات كاسبرسكي، وتتيح توقيف أكثر من 80% من الهجمات السيبرانية باستعمال هذه الخدمات.

 

وأضاف: تشارك كاسبرسكي كذلك بالدفاع الأقوى ضد الهجمات المتقدمة والمستمرة، وفي هذا المجال تقدم نخبة من الخبرات والتقنيات التي تخدم هذا الموضوع، وفي مقدمتها الأمن الاستخباراتي، الذي يتيح للشركات والقطاعات الحكومية وغير الحكومية توقع نوعية الهجمات وتاريخها وكيفية وقوعها على المنشآت والبنى التحتية المهمة للقطاعات الحكومية وغير الحكومية.

 

وذلك فضلًا عن  المشاركة بما يعرف بـ “مركز إدارة عمليات الأمن السيبراني”، الذي يقوم على ثلاثة أسس؛ الأول: مساعدة الشركات في اختيار التكنولوجيا المناسبة لها، كلٌ حسب نوعية عمله، والثاني: الخيارات التي يتخذها الموظف بالأمن السيبراني عند وقوع الأزمة.

 

أما الأساس الثالث فهو بناء الخبرات اللازمة لإدارة المركز؛ من استجابة للحوداث أو الأمن الجنائي الرقمي وغير ذلك من هذه الخدمات الأمنية؛ وذلك لأن بناء مركز أمن معلوماتي وإدارته لا بد أن تتوفر بهما الأسس الثلاث السابق ذكرها.

 

وعن أحدث اتجاهات الأمن السيبراني وتفاعلات المملكة معها قال محمد هاشم: عندما تتبنى الشركات الأمن الاستخباراتي تتكون لديها خبرة كافية عمن يستهدفها، كل حسب طبيعة عمله، فلا يمكن قياس جهة حكومية بجهة أخرى؛ لاختلاف طبيعة العمل لكل منهما.

 

ونوه إلى أن “كاسبرسكي” وقعّت اتفاقية مع الاتحاد السعودي للأمن السيبراني تدريب الشباب السعودي وتسليحه بالمعلومات الكافية لمواجهة المخاطر السيبرانية، وإعدادهم للخروج إلى سوق العمل.

 

 

 

وحول المبادرات التي تتبناها كاسبرسكي في إطار الخدمة المجتمعية أكد “هاشم” أن تدريب المجتمعات من المهمات التي يأخذها على عاتقة إيجينكا كاسبرسكي؛ مؤسس كاسبرسكي، وكذلك بناء الخبرات الأمنية بكل مجتمع تتواجد فيه، قائلًا: في المملكة على سبيل المثال نحن فريق كبير، و40 بالمائة من الموظفين سعوديون، وجميعهم ذوو خبرات أمنية عالية ومتقدمة، يخدمون القطاعات الحساسة بالمملكة؛ كما نعمل مع شركائنا من شركات وجهات حكومية، كالاتحاد السعودي للأمن السيبراني، ونحن جزء من المبادرات التي أطلقوها بتدرب الشباب السعودي لتجهيزهم للمستقبل السيبراني”.

 

وعن توقعاته لسنة 2022 أكد أن المملكة قد تتعرض لـ 300 ألف هجمة إلكترونية يوميًا؛ وذلك لما تتمع به من وضع تكنولوجي خاص، فهي أول دولة توجهت للتحول الرقمي، ولديها المؤهلات التقنية الكبيرة، لذلك يتوقع زيادة الهجمات عليها مع زيادة تقدمها التقني.

 

وأشار إلى أن المملكة من أكثر الدول وعيًا إلكترونيًا؛ ولكن يظل الأطفال عرضة للهجمات الاحتيالية؛ لذلك وفرت كاسبرسكي منتجًا اسمه “موبايل سيكيورتي”، وهو متوفر مجانًا للهواتف في كل العالم كجزء من حماية المجتمع.

علم المملكة العربية السعودية
علم المملكة العربية السعودية

 

وأوضح أن لـ “كاسبرسكي” مبادرات للتوعية الأمنية على مستوى العائلة ومستوى الطفل، كجزء من مبادرة ولي العهد لحماية الأطفال من التنمر الإلكتروني التي أطلقها عام 2019 في مؤتمر الأمن السيبراني الذي استضافته الرياض.

 

 

إقرأ أيضا:

السعودية الثانية عالميًا في مؤشر الأمن السيبراني

كاسبرسكي وشركة “تحكم التقنية” تُبرمان اتفاقية شراكة لتقديم خدمات الأمن السيبراني
تكامل بين حلول كاسبرسكي و”ووترفول” لتحسين حماية شبكات التقنيات التشغيلية

 

ولمتابعة أحدث الأخبار الاقتصادية اضغط هنا

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.