مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

الصين تطلق قمراً صناعياً جديدًا لخدمات الاستشعار عن بعد

304

أطلقت الصين قمرا صناعيا بصريا جديدا للاستشعار عن بعد إلى الفضاء، وذلك من مركز تايوان لإطلاق الأقمار الصناعية بمقاطعة شانشي شمالي الصين.
وذكرت الشركة الصينية لعلوم وصناعة الفضاء –في بيان اليوم السبت – أن القمر الصناعي “جيلين-1 جاوفن 02 بي” الذي ينتمي إلى عائلة القمر الصناعي “جيلين-1” تم إطلاقه اليوم السبت، ودخل المدار المخطط له بنجاح.
وأضافت الشركة أن القمر الصناعي -الذي تم تطويره من جانب شركة “تشانغ جوانغ المحدودة لتكنولوجيا الأقمار الصناعية”- له خصائص عالية الدقة واسعة النطاق ونقل البيانات بسرعة عالية، حيث سيوفر، إلى جانب شبكة مع 14 قمرا صناعيا من طراز جيلين-1 أطلقت سابقا، بيانات وخدمات الاستشعار عن بعد للزراعة والغابات والموارد والبيئة.


المصدر: أ.ش.أ


بعد قراءة الموضوع يمكنك معرفة المزيد عن الكلمات الآتية:


5G Apple Google Huawei iPhone آبل آيفون أبل أمازون أمن المعلومات أندرويد إيلون ماسك الأمن السيبراني الإنترنت البطارية البيانات التكنولوجيا الذكاء الاصطناعي الروبوتات الزراعة السيارات الكهربائية الصين الطاقة الفضاء المدن الذكية المملكة المملكة العربية السعودية الهواتف الذكية تطبيق تطبيقات تقنية تويتر تيسلا جوجل سامسونج سيارة عالم التكنولوجيا فيروس كورونا فيسبوك كاسبرسكي كورونا مايكروسوفت ناسا هاتف هواوي


الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.