الرمز السري في واتساب.. خطوات تفعيله

أطلقت شركة واتساب، التابعة لمجموعة ميتا، مؤخرًا، ميزة جديدة تتيح للمستخدمين قفل محادثاتهم الخاصة بكلمة مرور أو بصمة إصبع، وذلك في إطار سعيها المتواصل لتعزيز خصوصية مستخدميها.

تأتي هذه الميزة، المعروفة باسم “الرمز السري”، استجابة لمخاوف المستخدمين المتزايدة بشأن أمان بياناتهم، خاصة بعد ازدياد حالات اختراق الحسابات والتجسس الإلكتروني.

وأدخل تطبيق واتساب تحسينًا جديدًا على ميزة Chat Lock الحالية، وهو بمثابة طبقة إضافية من الأمان؛ ما يزيد من تعزيز المحادثات الحساسة ضد الوصول غير المصرح به إلى هاتفك.

 الرمز السري في واتساب.. كيفية تفعيله؟
الرمز السري في واتساب.. كيفية تفعيله؟

 

وبفضل هذه الميزة أصبح لدى مستخدمي واتساب الآن القدرة على إنشاء كلمة مرور مميزة لحماية محادثاتهم، وتمييزها عن رمز إلغاء القفل الأساسي لهواتفهم.

بالإضافة إلى ذلك يتم منح المستخدمين خيار إخفاء مجلد الدردشات المقفلة، وهذا يضمن بقاءه مخفيًا بعيدًا عن قائمة الدردشة الرئيسية. ولكشف النقاب عن هذا المجلد المخفي يحتاج المستخدمون فقط إلى إدخال الرمز السري في شريط بحث التطبيق.

وبحسب موقع Giz China يمكن للمستخدمين تعيين كلمة مرور فريدة لمحادثاتهم المقفلة؛ ما يوفر المزيد من الأمان. ولن يتم اكتشاف الدردشات المخفية في مجلد الدردشات المقفلة إلا عن طريق إدخال Chat Lock.


كيفية تعيين الرمز السري لقفل الدردشة

  1. افتح مجلد Chat Lock عن طريق التمرير لأسفل على الدردشات.
  2. الآن اضغط على النقاط الثلاث في الزاوية اليمنى العليا لفتح إعدادات Chat Lock.
  3. اضغط على الرمز السري لتعيين الرمز، وقد يتكون من كلمات أو رموز تعبيرية.
  4. أنشئ الرمز الخاص بك ثم اضغط على التالي.
  5. أكد الرمز الخاص بك، ثم اضغط على “تم”.
  6. بدّل الآن إلى “إخفاء الدردشات المقفلة”.

 

كيفية قفل محادثات الواتساب باستخدام الرمز السري

الرمز السري في واتساب.. كيفية تفعيله؟
الرمز السري في واتساب.. كيفية تفعيله؟

 

  1. اسحب لليسار أو اضغط لفترة طويلة على الدردشة التي تريد قفلها.
  2. اضغط على قفل الدردشة.
  3. انقر فوق قفل هذه الدردشة باستخدام بصمة الإصبع أو Face ID.

لن تظهر الدردشات المقفلة في قائمة الدردشات الخاصة بك، وإذا كنت تريد رؤية محادثاتك المقفلة فأدخل الرمز السري الخاص بك بشريط البحث في علامة تبويب الدردشات، أو انتقل إلى علامة تبويب الدردشات، ثم حدد الدردشات المقفلة.

ستحتاج إلى تأكيد هويتك باستخدام Face ID أو مستشعر بصمة الإصبع لفتح الدردشات، وبمجرد إلغاء القفل يمكنك النقر على الدردشة لعرض أو إرسال رسالة.

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.