مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

التصوير ثلاثي الأبعاد.. تقنية جديدة في دبي لاختيار الحذاء المناسب

 

 

جعل ازدهار التجارة الإلكترونية التسوق من المنزل أمرًا سهلاً وسريعًا ببضع نقرات، ولكن عندما يتعلق الأمر بالأحذية يمكن أن يكون العثور على المقاس المناسب أمرًا صعبًا. وحتى في المتاجر  يمكن أن تكون مهمة تجربة مجموعة من الأحذية للعثور على المناسب منها مع طبيعة القدم وتوفر الراحة؛ عملية تستغرق وقتًا طويلًا.

لكن الوضع الطبيعي الجديد دفع العلامات التجارية إلى المضي قدمًا نحو الحلول الذكية؛ ما أدى إلى وصول متاجر هجينة بتقنية مبتكرة إلى الإمارات، ونظرًا لكونها وجهة للمتسوقين؛ فمن الطبيعي أن تكون دبي الآن موطنًا لمتجر يستخدم التصوير ثلاثي الأبعاد المتطور لقياس شيء أساسي مثل حجم حذاء الشخص.

تم استخدام تقنية المسح بزاوية 360 درجة بواسطة العلامة التجارية الرياضية العالمية Under Armor؛ نظرًا لأن أحذية الجري تتطلب ملاءمة دقيقة لهذا العدو اليومي. ثم تستخدم الأداة الرقمية الذكاء الاصطناعي لتسجيل كل التفاصيل في غضون ثوانٍ، وبالتالي السماح للموظفين باختيار الأحذية المناسبة بناءً على تفضيلات العميل.

التصوير ثلاثي الأبعاد.. تقنية جديدة في دبي لاختيار الحذاء المناسب
التصوير ثلاثي الأبعاد.. تقنية جديدة في دبي لاختيار الحذاء المناسب

وبعد العثور على زوج يوفر راحة أكبر أو واحدًا يمكنه تحمل جلسة تدريب عالية الكثافة فهناك المزيد من التكنولوجيا للزوار؛ حيث تم تركيب شاشات ذكية تعمل باللمس في منفذ البيع داخل دبي مول؛ للتمكين من التسوق القائم على البيانات؛ عن طريق تقديم مواصفات حول منتجات Under Armour.

وبالنسبة للسائحين يستخدم المتجر أيضًا ثلاثي الأبعاد لرسم خريطة لشوارع المدينة من أجل التنقل السلس.

ويبدو أن Under Armour قد اتبعت خطى نظيرتها أديداس، التي كشفت أيضًا عن متجر يعمل بالتكنولوجيا في واحة التسوق الذكية في الشرق الأوسط. ويأتي منفذ Adidas مع مرايا ذكية تسمح للناس بتغيير بيئة الخلفية أثناء تجربة الملابس، وذلك يشبه إلى حد كبير شاشات Under Armour الذكية.

وتعمل مرايا Adidas أيضًا على تعريف المستهلكين بتفاصيل المنتج، مع التمسك بالتباعد الاجتماعي في الوضع الطبيعي الجديد؛ الذي فرضه  على العالم وباء كورونا المستجد.

 

 

إقرأ أيضا:

طلاب في دبي يبتكرون طبيبًا آليا لحماية المدارس من “كورونا”

 

ولمتابعة أحدث الأخبار الاقتصادية اضغط هنا

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.