مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

البشر والذكاء الاصطناعي.. التعاون هو المفتاح

146

تمت تغطية الذكاء الاصطناعي (AI) على نطاق واسع، مؤخرًا ، لا سيما أن الوباء دفع العديد من الشركات إلى تسريع جهود التحول الرقمي. كما ذكرت الدكتورة كيت دارلينج من معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا، وفي حين يبدو أن بعض المحادثات تركز على “أخذ” الأتمتة وظائف البشر يتناسى البعض قوة التعاون بين الإنسان والآلة.

وفي بيئة صناعية، على سبيل المثال، تعيد مصانع التصنيع الأكثر ريادة التفكير في العمليات لتحقيق استخدام أكثر كفاءة للإنسان والروبوتات معًا في السنوات الخمس إلى العشر الماضية فقط. وزادت إمكانية تطبيق الذكاء الاصطناعي في حياتنا اليومية بشكل كبير.

نحن نرى أيضًا أنظمة تشغيل جديدة ومثيرة للاهتمام مدعومة بالذكاء الاصطناعي أصبحت متاحة، ولكن لفهم مدى نجاحها سنحتاج إلى العودة لفرضية أن الذكاء الاصطناعي يحتاج إلى العمل جنبًا إلى جنب مع البشر.

وعندما نبدأ في تصور عالم الروبوتات التعاونية مع البشر سوف تكون هناك حاجة إلى مزيد من الانفتاح والشفافية؛ حيث تتغير الأدوار والمسؤوليات وتصبح الروبوتات أكثر انخراطًا في إنجاز المهام التي قد يكون البشر مسؤولين عنها بمفردهم.

ولا ينبغي لنا الاعتماد بشكل كامل على الذكاء الاصطناعي لحماية وضمان استمرار الأنظمة في العمل، فبينما يمكن له معالجة البيانات فإنه لا يمكنه العمل بمفرده وبدون إشراف من الإنسان.

وسيكون للحوسبة المتطورة تأثير كبير في تطوير الذكاء الاصطناعي. في الوقت الحالي ينتج تدريب الذكاء الاصطناعي كميات هائلة من البيانات التي يتم تنفيذها وتخزينها بشكل حصري تقريبًا في السحابة. وتعمل شركات تصنيع السيارات أيضًا على تحسين عمليات مراقبة الجودة الخاصة بهم؛ لأنهم يستطيعون اكتشاف أي عيوب في الوقت الفعلي قبل طرح المنتج للتسويق.

 

وتتمتع وظائف الذكاء الاصطناعي بفرصة رائعة لتغيير طريقة تصرف الأنظمة والتحكم بها. وهناك اتجاه آخر ناشئ عن الذكاء الاصطناعي وهو اكتشاف شذوذ النظام.

وأخيرًا لا يستطيع البشر فعل كل شيء، ويمكن أن يساعد الذكاء الاصطناعي في سد الفجوات.

 

اقرأ أيضًا:

” Monarch Tractor” تقدم جرارًا كهربائيًا بالكامل بمزايا متعددة

 

ولمتابعة أحدث الأخبار الاقصادية اضغط هنا

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.