مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

البحرية الأميركية تحظر تطبيق “تيك توك” لهذا السبب


حظرت البحرية الأميركية تطبيق الفيديو الصيني الشهير «تيك توك» من الهواتف المحمولة التي تقدمها الحكومة لأفرادها، قائلة إن تطبيق الفيديو القصير الشهير يمثل تهديداً للأمن السيبراني.
وأظهرت نشرة صادرة عن القوات البحرية وتم نشرها على صفحة تخدم أفراد البحرية على «فيسبوك» أن مستخدمي الأجهزة الحكومية الذين يثبّتون تطبيق «تيك توك» ولم يزيلوه سيُمنعون من شبكة الإنترنت التابعة لسلاح القوات البحرية، حسب تقرير لوكالة «رويترز» للأنباء.
ولم تفصح البحرية الأميركية عن المخاطر التي يمثلها التطبيق، لكن متحدثاً باسم وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) الكولونيل أوريا أورلاند قال في بيان إنه تم اتخاذ هذا القرار من أجل «التصدي للتهديدات الحالية والمستجدة».

ولم يصدر أي تعليق من تطبيق «تيك توك» الذي تم إطلاقه عام 2017.

ويحظى تطبيق «تيك توك» بشعبية كبيرة لدى المراهقين الأميركيين، لكنه يخضع في الأشهر الأخيرة للتدقيق من قبل المنظمين والمشرعين الأميركيين.

وكانت الحكومة الأميركية قد فتحت تحقيقاً أمنياً قومياً حول التطبيق الصيني المملوك لشركة بايت دانس Byte Dance بعد صفقة بقيمة مليار دولار ودمجه مع تطبيق «ميوزكلي» Musicaly لوسائل التواصل الاجتماعي الأميركي.

وصدرت تعليمات في الشهر الماضي إلى طلاب الجيش الأميركي بعدم استخدام «تيك توك»، بعد أن أثار السيناتور الأميركي تشاك شومر مخاوف أمنية بشأن استخدام الجيش للتطبيق الصيني خلال فترة التجنيد.

وقال متحدث باسم البحرية الأميركية إن أفراد البحرية الذين يستخدمون الأجهزة الذكية التي تصدرها الحكومة يسمح لهم عموماً باستخدام التطبيقات التجارية الشائعة، بما في ذلك تطبيقات التواصل الاجتماعي الشائعة، لكن يتم من وقت لآخر حظر برامج محددة تمثل تهديدات أمنية، دون أن يقدم أمثلة على التطبيقات المسموح بها أو تلك التي تعتبر غير آمنة.

وقال أورلاند إن رسالة التوعية عبر الإنترنت التي تم إرسالها في 16 ديسمبر (كانون الأول) «تحدد المخاطر المحتملة المرتبطة باستخدام تطبيق (تيك توك)، كما تحدد الإجراءات المناسبة للموظفين الواجب اتخاذها لحماية معلوماتهم الشخصية».


المصدر: الشرق الأوسط


بعد قراءة الموضوع يمكنك معرفة المزيد عن الكلمات الآتية:


5G Apple Google iPhone oppo آبل أبل أمازون أمن المعلومات أندرويد إنترنت الأشياء إيلون ماسك الأمن السيبراني الإنترنت البطارية البيانات التكنولوجيا الذكاء الاصطناعي الروبوتات الزراعة السيارات الكهربائية الصين الطاقة الفضاء المدن الذكية المملكة المملكة العربية السعودية الهواتف الذكية تطبيق تطبيقات تقنية تويتر تيسلا جوجل سامسونج سيارة عالم التكنولوجيا فيروس كورونا فيسبوك كاسبرسكي كورونا مايكروسوفت ناسا هاتف هواوي


الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.