مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

الانطباعات الأولية عن الهاتف المحمول”Galaxy Note 20 Ultra5G”

0 1٬727

تُعدسلسلة Galaxy Note من شركة “سامسونج” هي ذروة الإنتاجية أثناء التنقل، إنه يخلد إرث المساعد الرقمي الشخصيأو أجهزة كمبيوتر الجيب، التي كانت شائعة منذ حوالي 15 عامًا.

أكدت شركة “سامسونج” نفسها منذ فترة طويلة أن سلسلة Galaxy Note يمكن أن تقلل من الاعتماد على جهاز الكمبيوتر الخاص بك إذا لم يتم استبداله بالكامل، ومن خلال سلسلة Galaxy Note التي تم الإعلان عنها حديثًا، فإنها تعبر عن الفكرة بشكل أكثر إقناعًا.

سلسلة Galaxy Note 20، خاصة الهاتف المحمول Galaxy Note 20 Ultra، مخصصة للرواد والإنجازات والأشخاص الرائعين. إنه أيضًا أحد الخيارات المثالية لأي شخص يرغب في الحصول على أفضل هاتف ذكي يعمل بنظام التشغيل “أندرويد”.

فيما يلي مراجعة لهاتف Galaxy Note 20 Ultra؛ في حين أن هذه المدة صغيرة جدًا بالنسبة للوصول إلى إجابة عادلة ومرضية:

الانطباعات الأولية عن الهاتف المحمول"Galaxy Note 20 Ultra 5G"
  • التصميم:

يُعد Galaxy Note 20 Ultra قطعة أنيقة وفخمة بلا شك. الهاتف يأتي بلمسات نهائية لامعة باللون الأبيض والأسود.

ويوجد إطار معدني متينبين أسطح زجاجية منحنية في الأمام والخلف. تستخدم “سامسونج” الجيل الأحدث والأكثر موثوقية من “Victus” للحماية على كلا الجانبين، بدعوى زيادة المتانة والمقاومة ضد الخدوش. كما يعطي السطح الزجاجي المصنفر في الخلف انطباعًا عن اللمسات النهائية المعدنية المصقولة بينما يكملها الكروم حول القضبان الجانبية بشعور من الثقة.

تملأ الكاميرات الخلفية الثلاثية، بالإضافة إلى التركيز التلقائي بالليزر، نتوء الكاميرا الكبير في الخلف. تم نقل مستشعرات التقريب الأساسية بدقة 108 ميجابيكسل والمستشعرات المقربة 5x من Galaxy S20 Ultra إلى Galaxy Note 20 Ultra. إلى جانب هاتين الكاميرتين، يوجد مستشعر بزاوية فائقة الاتساع بدقة 12 ميجابيكسل يوفر مجال رؤية واسعًا يبلغ 120 درجة.

ورغم أن مواصفات الكاميرات واعدة، فإن نتوء الكاميرا الكبير يمنع الهاتف الذكي من الجلوس بشكل مستقيم على سطح مستو. وعلى الرغم من النتوءات، لا يتدلى الهاتف الذكي عند حمله على طول المركز بفضل العمل الرائع في توزيع الوزن من قِبل “سامسونج”.

مع هاتفGalaxy Note 20 Ultra، تضمن “سامسونج” تحسينات في دقة قلم S Pen؛حيث تم نقل تجويف S Pen إلى يسار الوجه السفلي للهاتف الذكي بدلًا من الموضع التقليدي على الجانب الأيمن؛ لذلك قد يضطر مستخدمو Note لفترة طويلة إلى إعادة تدريب عضلات أصابعهم لاستخراج قلم S Pen الجديد دون النظر.

وتدعي “سامسونج” أن S Pen تم تحسينه ليكون له زمن انتقال أقل بكثير (9 مللي ثانية مقارنة بـ 26 مللي ثانية في Note 10) ليشابه انطباع الكتابة فعليًا على قطعة من الورق. علاوة على ذلك، هناك مجموعة من الإيماءات الجوية الجديدة والميزات الإضافية لتطبيق Notes.

بينما يُعتبر قلم S Pen أمرًا حيويًا للحصول على تجربة من الدرجة الأولى على Galaxy Note 20 Ultra، إلا أن الشاشة الرائعة هي التي تجعله أكثر جاذبية.

  • الشاشة:

تستخدم “سامسونج” شاشة WQHD + ضخمة مقاس 6.9 بوصة (3088 × 1440 بيكسل) Super AMOLED مع حواف منحنية في Galaxy Note 20 Ultra. يوجد ثقب صغير في وسط الشاشة يحتوي على كاميرا سيلفي بدقة 10 ميجابيكسل،ومن المتوقع أن يستفيد الجهاز من خبرة “سامسونج” كشركة مصنعة وموردة لشاشات الغالبية العظمى من العلامات التجارية للهواتف الذكية.

الشاشة في Galaxy Note 20 Ultra مشرقة ورائعة وسلسة وسريعة الاستجابة. تدعي “سامسونج”أن قيمة سطوع الشاشة عالية، وعلى الرغم من عدم التحقق من ذلك بدون المعدات المناسبة، فإن الشاشة ساطعة بدرجة كافية. لا تكون الشاشة مقروءة تحت ضوء الشمس فحسب، بل تتميز أيضًا بدقة الألوان إلى حد ما، في الداخل، يبلغ الحد الأقصى للسطوع 60%، وأي شيء أعلى من ذلك قد يزعج العديد من المستخدمين.

وتحتوي الشاشة على معدل تحديث يبلغ 120 هرتز، ما يعني أن الرسوم المتحركة ستظهر بسلاسة مضاعفة على شاشات العرض التقليدية 60 هرتز، وهذا أحد الأسباب التي تجعلك لا تشتري Galaxy Note 20. مثل Galaxy S20 Ultra، فإن وضع 120 هرتز قابل للاستخدام فقط عند ضبط دقة العرض على 2316 × 1080 بيكسل بالإضافة إلى Full HD+. ونأمل في أن تقوم “سامسونج” بمعايرة الشاشة على Galaxy S20 Ultra لدعم معدل تحديث يبلغ 120 هرتز بدقة WQHD +.

  • الأداء:

تختار “سامسونج” استخدام معالج (Exynos 990 SoC) الخاص بها على هاتفيGalaxy Note 20 وNote 20 Ultra في معظم البلدان، باستثناء أسواق محددة مثل الولايات المتحدة؛ حيث يدعم الجهاز معالج (Qualcomm Snapdragon 865 Plus).

وتُعد ذاكرة الوصول العشوائي LPDDR5 بسعة 12 جيجا على Note Ultra مصدر ارتياح إذا فتحت العديد من التطبيقات في وقت واحد.

قامت “سامسونج” أيضًا بتضمين دعم Wireless DeX، ما يسمح لك بتشغيل تطبيقات على غرار سطح المكتب مباشرة من هاتفك وعرض الإخراج على شاشة كبيرة. يمكنك إرفاق لوحة مفاتيح وماوس سلكي أو لاسلكي لجعل الإعداد أكثر فاعلية.

الانطباع النهائي:  جريء وجدير بالملاحظة

لا يعد Galaxy Note 20 Ultra هاتفًا ذكيًا رائعًا فحسب، بل إنه يستفيد أيضًا من واحدة من أفضل الشاشات، ويتميز بكاميرات واعدة، ويوفر تجربة S Pen محسّنة كثيرًا. يبدو أنه جهاز مثالي لمن يريدون الإنجازات بينما يكون أيضًا جهازًا يلفت الأنظار إلى تصميمه وخاصة اللون البرونزي.

على الرغم من أن تسعير “ساسمونج” البالغ 1400 دولار قد يكون باهظًا، إلا أنه يمكنك الاختيار بين مجموعة هواتف “سامسونج” المتنوعة.

المصدر:Developers: Samsung Galaxy Note 20 Ultra 5G (Exynos) First Impressions (Update: video added)
الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.