مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

اكتشاف قمر “جديد” لكوكب الأرض

0 169

“لدينا جار جديد بالفضاء”، على الأقل لفترة مؤقتة، فإذا نظرت إلى السماء فقد ترى قمرًا مؤقتًا انضم إلى مدار الكرة الأرضية. وإن لم تتمكن من رؤيته، فهناك علماء فلك استطاعوا ذلك.

رصد مجموعة من علماء الفلك، التابعين لوكالة الفضاء الأمريكية “ناسا”، جسمًا يدور حول كوكب الأرض ويخضع لجاذبيتها. لكن مركز دراسات الأجسام القريبة من الأرض التابع لوكالة الفضاء الأمريكية (CNEOS) أشار إلى أنه في طريقه للخروج من مدار كوكبنا.

وذكر فريق العلماء التابع لـ “ناسا” أن الجسم الغريب تم رصده يوم 15 فبراير الماضي. وأضافوا أن ذلك الجسم (الكويكب) المسمى (CD3 2020) يتراوح قطره بين 1.9 و3.5 متر. واعترف مركز الكوكب الصغير بالجسم القريب من الأرض، ويبدو أنه دخل مدار الأرض منذ حوالي ثلاث سنوات.

تم اكتشاف كوكب (CD3 2020) من قِبل علماء الفلك في مرصد “كاتالينا سكاي” في جامعة أريزونا للقمر، وبمختبر كوكب القمر في توكسون، وتم إجراء أكثر من 30 ملاحظة له بعد يومين.

ونشر العالم الفلكي “كاسبير ويردشوس”؛ الباحث في مرصد كاتالينا سكاي، برفقة عضو آخر في الفريق الذي اكتشف الكويكب، صورًا ومقطع فيديو حول النتائج عبر موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”.



وقال ” ويردشوس”: “إنه على الرغم من أن الكتلة صغيرة، إلا أنها يمكن اعتبارها مشكلة كبيرة من أصل ما يقرب من مليون كويكب معروف في المدار الأرضي”.

لا يعتبر هذا الأمر بجديد على علماء الفلك؛ ففي عامي 2006 حدث شيء مماثل؛ حيث تم اكتشاف جسم يدور في مدار شبه قطبي للأرض.

في البداية، اعتقد العلماء بأنه في مرحلة ثالثة لرحلة زحل أبولو 12، إلا أنه تقرر في وقت لاحق وبعد الدراسة أنه كويكب وسُمي RH120.2006، ودخل ثانية إلى المدار الشمسي بعد 12 شهرًا ومن المتوقع عودته إلى كوكب الأرض بعد 21 عامًا.

وفي عام 2015، اكتشف العلماء وجود جرم صغير يدور حول كوكب الأرض كل 23 يومًا وأنه لا يزال يدور منذ 2009 وتم تسميته WT1190F مؤقتًا. واصطدم هذا الجرم السماوي بسطح الأرض في 13 نوفمبر 2015، عند الساعة 06:18:34.3 (1.3 ثانية) بالتوقيت العالمي.


المصدر: Cnet: Astronomers say Earth has a new mini-moon, for now


بعد قراءة الموضوع يمكنك معرفة المزيد عن الكلمات الآتية:


5G Apple Google Huawei iPhone آبل أبل أمازون أمن المعلومات أندرويد إيلون ماسك الأمن السيبراني التطبيقات التكنولوجيا الجيل الخامس الذكاء الاصطناعي السعودية الصين العمل عن بعد المدن الذكية الهاتف المحمول الهواتف الذكية تطبيق تطبيقات تقنية تويتر تيسلا جوجل روبوت سامسونج سيارات سيارة سيارة كهرباء شخصية تكنولوجية فيروس فيروس كورونا فيروس كورونا الجديد فيس بوك فيسبوك كورونا كوفيد-19 مايكروسوفت ناسا هواوي واتساب


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.