مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

أفضل 6 طرق لحماية خصوصيتك عند استخدام تطبيقات الفيديو

44

عالم التكنولوجيا    ترجمة

 

مع كثرة الاختراقات والهجمات الإلكترونية التي أصبحت تشهدها التطبيقات بشكل مبالغ فيه خلال الفترة القليلة الماضية، ومع استخدام تطبيقات الفيديو بكثرة في كل مجالات الحياة: الدراسة والعمل ومكالمات الأصدقاء والأهل، أصبح تأمين تطبيقات الفيديو ضرورة أساسية للمستخدمين.

لذلك يجب على كل مستخدمي تطبيقات الفيديو الالتزام بعدد من الإجراءات لتأمين خصوصيتهم أثناء استخدام تلك التطبيقات، وهذه الإجراءات كالتالي:

1- استخدام ميزة الخلفية الضبابية

تُعد ميزة الخلفية الضبابية مفيدة للمستخدمين الذين لا يملكون  مكانًا مناسبًا لإجراء اجتماع أو الانضمام إلى فصل دراسي عبر الإنترنت، فإذا كانوا لا يريدون أن يظهروا الخلفية الخاصة بهم أثناء الاجتماع سيكون عليهم تفعيل هذه الميزة مباشرة.

2- المحافظة على سرية معرّف الاجتماع (Meeting ID)

لا تقم  بنشر رابط أو معرف الاجتماع  أو Meeting ID علنًا، ولكن أرسله مباشرة إلى الأشخاص والمجموعات الموثوق بهم بدلًا من ذلك.

3- استخدام ميزة إخفاء خلفية الصور

تم إضافة ميزة طمس خلفية الصورة في المكالمة لمنع الإحراج عن المستخدمين؛ حيث ستعمل على إخفاء الخلفية للمشاركين عبر التطبيق.

وسيكون طمس الخلفية عن طريق تعتيمها تمامًا أو استبدالها؛ وذلك لتوفير قدر كبير من الخصوصية أثناء إجراء مكالمات الفيديو في ظل العمل أو الدراسة من المنزل.

4- قفل مشاركة الشاشة (Screen Sharing)

في إعدادات برنامج Zoom ضمن In Meeting قم بتعيين مشاركة الشاشة على المضيف فقط؛ هذا يعني أنه عندما تستضيف اجتماعًا فلن يتمكن أحد سواك ولا أي مشاركين آخرين في الاجتماع من مشاركة شاشتهم.

5- استخدام ميزة المصادقة الثنائية (2FA)

عند تفعيل ميزة المصادقة الثنائية لفتح التطبيق  في كل مرة سيتطلب منك الهاتف وضع رقم معين بعد  كلمة السر وبدون هذا الرقم لا يمكن فتح الملفات، وبالتالي يصعب اختراقها.

من خلال هذه الميزة سوف يستطيع مستخدمو التطبيقات حماية مكالمات الفيديو الخاصة بهم، وتقليل مخاطر سرقة الهوية والاختراقات الأمنية التي تستهدف بشكل خاص مستخدمي تطبيقات مكالمات الفيديو.

6- استخدام تطبيقات آمنة للفيديو

يُعتبر تطبيق مكالمات الفيديو Google Duo من شركة “جوجل” لإجراء المكالمات مع العائلة؛ من خلال الوضع العائلي عن طريق محرك البحث Chrome، من أفضل التطبيقات، ويوفر التحديث للمستخدمين عاملًا أكبر من الحماية  والخصوصية؛ وذلك عن طريق إلغاء التواصل عبر أرقام الهواتف الذكية .

وقد كانت شركة “مايكروسوفت” أتاحت لمستخدمي تطبيق Microsoft Teams الاتصال بأصدقائهم وزملائهم في العمل عن طريق الفيديو بشكل مجاني لمدة 24 ساعة، وذلك لما يصل إلى عدد أقصاه 300 مستخدم، على عكس التطبيقات الأخرى مثل تطبيق Zoom الشهير، والذي يتيح لمستخدميه إجراء مكالمات مجانية لمدة 40 دقيقة فقط.

المصدر:

11 Essential Apps for Protecting Your Privacy Online

 

اقرأ أيضًا:

كيفية منع شركات الإعلانات من تتبعك في تطبيق Gmail؟

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.